أخبار عاجلة
أخبار السعودية - 12 مهرجانا سياحيا في صيف الرياض -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - تعرف على أفضل مصادر الدهون الضرورية لصحة القلب والدماغ

نصيحة لكي - تعرف على أفضل مصادر الدهون الضرورية لصحة القلب والدماغ
نصيحة لكي - تعرف على أفضل مصادر الدهون الضرورية لصحة القلب والدماغ

انت تشاهد نصيحة لكي - تعرف على أفضل مصادر الدهون الضرورية لصحة القلب والدماغ
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 01:47 صباحاً

باريس نيوز - تعرف على أفضل مصادر الدهون الضرورية لصحة القلب والدماغ

03:00 ص الأحد 01 يوليو 2018

كتبت- نرمين الجلاد:

على عكس الشائع لا ترتبط التغذية الصحية بزيادة كمية الخضروات وتقليل الكربوهيدرات فقط، ولكن عليك التدقيق في نوعية الدهون والبحث عن الجيد منها لإدماجه في طعامك، حسب ما جاء في موقع"تواصل لايت".

تساعد الدهون على الشبع وبالتالي ضبط الشهية، كما تلعب الدهون الصحية أدواراً هامة في صحة القلب والدماغ. إليك أفضل الأطعمة الغنية بالدهون:

1-الأفوكادو.

تحتوي حبة أفوكادو على حوالي 29 جراماً من الدهون، التي تفيد القلب والشرايين والدماغ، وتحث التوصيات الصحية لمرضى السكري على تناولها، كما أنها من عوامل الوقاية من السرطان.

2-الشوكولا الداكنة.

تحتوي قطعة الشوكولا الداكنة التي تزن 28 جراماً على 9 جرامات من الدهون الصحية، إلى جانب مواد غذائية أخري التي تعمل على تحسين الذاكرة وصحة القلب والمناعة.

3-البيض.

يحتوي كل 50 جراماً من البيض المسلوق على 5.3 جرام من الدهون معظمها من النوع الصحي. كما يوفر البيض فيتامينات "ب" و"د" ومعادن هامة.

4-الأسماك الدهنية.

تحتوي هذه النوعية من الأسماك على أحماض أوميجا3 الدهنية، وأهمها: السلمون، والتونة غير المعلّبة، والمكاريل، والسردين، والرنجة.

5-بذور الكتان.

تحتوي معلقتين من بذور الكتان على 9 جرامات من الدهون الصحية، إلى جانب 5.6 جرام من الألياف.

المكسرات.

يوجد 14 جراماً من الدهون في كل 28 غراماً من اللوز، و18 غراماً من الدهون في الكمية نفسها من الجوز، ترتفع إلى 19 جراماً في الكمية نفسها من البندق البرازيلي، كما تحتوي المكسرات الأخرى على كمية جيدة من الدهون الصحية.

الزيتون وزيته.

تحتوي كل 10 جرام من الزيتون على 6.7 جرام من الدهون الصحية، إلى جانب 13 غراماً من الألياف. بينما توفر الملعقة من زيت الزيتون ضعف كمية الدهون التي توجد في الـ 100 جرام من الزيتون نفسه.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - تعرف على أفضل مصادر الدهون الضرورية لصحة القلب والدماغ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - تعرف على أفضل مصادر الدهون الضرورية لصحة القلب والدماغ " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نصيحة لكي - دراسة جديدة تكشف خطر الإرهاق لدى الأطباء
التالى صحة اسرتي - تدريب الكلاب لاكتشاف نقص السكر فى الدم عند الأطفال