أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - هل توجد فواكه ممنوعة فى الدايت؟

انت تشاهد صحة اسرتي - هل توجد فواكه ممنوعة فى الدايت؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 07:23 صباحاً

باريس نبوز - كثير من أطباء التغذية يضعون قائمة بمجموعة من الفواكه الممنوعة فى الريجيم، مثل: المانجو، التين، العنب، البلح، الموز والبطيخ، لأن هذه الفواكه سعراتها الحرارية مرتفعة، وهذا الكلام خاطئ، كما أكد الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية وعضو الجمعية المصرية للتغذية.

وأوضح كريم جمال، لـ"اليوم السابع" أن قائمة الفواكه الممنوعة فى الدايت هى أسطورة ليست حقيقية ويجب أن نهدمها، فليس من الصحيح أن نمنع أى نوع من الطعام.

وأضاف أن هذه الفواكه ليست سعراتها الحرارية عالية كما يشاع، فمثلاً 100 جرام من المانجو فيه حوالى 57 سعرا حراريا والبطيخ حوالى 30 سعر، 100 جرام من الجوافة فيهم حوالى 68 كالورى ونفس الكمية من الرمان فيها حوالى 83 سعرا.

 


 

وأشار إلى أن هذه الفواكه حتى إذا كان هنالك فرقا فى السعرات، فليس هناك فرق كبير لدرجة أن يتم منعها فى نظامنا الغذائى، بخلاف أن هناك أشياء أخرى مسموحة فى أنظمة الدايت التقليدية سعراتها الحرارية أعلى.

وأوضح أن البعض يقول أن محتوى السكر فى هذا النوع من الفواكه عالى جداَ، وهذا الكلام فيه شىء فى الصحة، لكن محتوى السكر فى هذه الفواكه ليس كبيراً لهذا الحد الذى يمكن أن نمنع قسم كامل من الفواكه فى الدايت.

وأشار إلى أن هذه الفواكه ليست كما يشاع عنها بأنها تعمل على سرعة إطلاق السكر فى الدم أو Glycemic Index عالى.

وأضاف أن أغلب هذه الفواكه تقع بين الـ Low – Medium Glycemic Index، فى حين أن البطيخ مثلاً بالرغم من أن High Glycemic Index نجد أن كمية السكر الموجودة بها قليلة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - هل توجد فواكه ممنوعة فى الدايت؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - هل توجد فواكه ممنوعة فى الدايت؟ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - اعرف جسمك.. 3 أجزاء لدى الرجل تتحكم فى العملية الإنجابية
التالى صحة اسرتي - دراسة: الأطعمة المعرضة لمبيدات حشرية تسبب السمنة والسكر