أخبار عاجلة
أخبار سعودية - ديوانية الرفاعي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - لهذه الأسباب تناول المضادات الحيوية بدون سبب يحدث أضرارا صحية للأطفال

صحة اسرتي - لهذه الأسباب تناول المضادات الحيوية بدون سبب يحدث أضرارا صحية للأطفال
صحة اسرتي - لهذه الأسباب تناول المضادات الحيوية بدون سبب يحدث أضرارا صحية للأطفال

انت تشاهد صحة اسرتي - لهذه الأسباب تناول المضادات الحيوية بدون سبب يحدث أضرارا صحية للأطفال
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 04:22 مساءً

باريس نبوز -  

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون أن تلقى الأطفال دورة واحدة على الأقل من المضادات الحيوية في فى السنوات الأولى من العمر يرفع من فرص إصابتهم بالأمراض.

 

وعلى الرغم من أن المضادات الحيوية فعالة ومن المحتمل أن تنقذ الأطفال من العدوى البكتيرية ، إلا أنها غالباً ما تصبح غير فعالة، بل تضر الجسم فقط، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وتؤدي المضادات الحيوية غير الضرورية إلى تعريض الأطفال لآثار جانبية محتملة ، بما في ذلك الإسهال والقيء والطفح الجلدي وردود الفعل التحسسية.

 

وأوضح الباحثون الأستراليون، أن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية يزيد أيضًا من خطر المقاومة البكتيرية، وهذا عندما تصبح المضادات الحيوية الشائعة الاستخدام غير فعالة ضد بعض البكتيريا، مما يجعل من الصعب أو حتى المستحيل علاج بعض أنواع العدوى.

 

كما بدأ الباحثون يدركون أنه قد يكون هناك أضرار صحية إضافية على المدى الطويل من التعرض للمضادات الحيوية في الحياة المبكرة وقبل الولادة ، بما في ذلك زيادة خطر العدوى والسمنة والربو.

 

ومن الجدير بالذكر أن المضادات الحيوية لا تقتل البكتيريا المسببة للعدوى فحسب، بل تقتل أيضاً البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء التى يطلق عليها "الميكروبيوم" المفيدة.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - لهذه الأسباب تناول المضادات الحيوية بدون سبب يحدث أضرارا صحية للأطفال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - لهذه الأسباب تناول المضادات الحيوية بدون سبب يحدث أضرارا صحية للأطفال " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - فيديو معلوماتى.. لو الصفات دى فيك اعرف إنك سادى ومتحكم وتحتاج للعلاج
التالى حواء - شركة الطيران الموريتانى تقتنى طائرتى نقل برازيليتين بـ94 مليون دولار