أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - أكلة لها تاريخ .. من بس الدقيق للبوسة.. اعرف حكاية "البسبوسة"

انت تشاهد حواء - أكلة لها تاريخ .. من بس الدقيق للبوسة.. اعرف حكاية "البسبوسة"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 04:27 مساءً

باريس نبوز - البسبوسة من أنواع الحلوى المحببة للجميع وخاصة فى المناسبات ، ورغم الإضافات التى شهدتها على مدار السنوات الماضية من إضافة الكريمة والمكسرات وغيرها إلا أنها تظل البسبوسة معشوقة المائدة، وكثير منا لا يعلم أصل حكاية أكلة البسبوسة وفى هذا الإطار نوضح فى السطور التالية سبب إطلاق هذا الاسم على نوع الحلوى المفضل وحكايته.

images (2)

إطلاق اسم البسبوسة على هذه الحلوى اللذيذة يعود لطريقة عملها الذي يتطلب "البس"، أي  "بلل" الدقيق بالسمن ليمتزجا تماماً، وأول من اشتهر بصنعها العثمانيون.

وهناك قصة كوميدية شهيرة يرويها البعض عن سبب تسمية هذه الحلوى بسبوسة، وهى أنه كان هناك زوجة تقف فى المطبخ تعد لزوجها نوع حلوى جديد، وعندما دخل المطبخ عليها وحاول أن يحتضنها أخبرته أن تحضر نوع حلوى فعندما سألها عن تفاصيل الحلوى قالت "بس" الدقيق والسمن فرد عليها قائلا "بس بوسة" أى اعطينى قبلة.

maxresdefault
 

 

وعندما استضافوا مجموعة من الأصدقاء والأقارب قدموا لهم هذا النوع من الحلوى وعندما تساءل الضيوف عن اسم الحلوى اللذيذة تذكر الزوجان ما حدث فى المطبخ أثناء تحضيرها فقالوا "بسبوسة".

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - أكلة لها تاريخ .. من بس الدقيق للبوسة.. اعرف حكاية "البسبوسة" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - أكلة لها تاريخ .. من بس الدقيق للبوسة.. اعرف حكاية "البسبوسة" " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - س وج..كل ماتريد معرفته عن أسباب وأعراض وعلاج التهاب طبلة الأذن
التالى حواء - صور..ديور "Dior" تبتكر طريقة عرض جديدة فى أسبوع الموضة بباريس