أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - يعنى إيه توكسوبلازما وإيه أضرارها على الجنين خلال فترة الحمل

انت تشاهد صحة اسرتي - يعنى إيه توكسوبلازما وإيه أضرارها على الجنين خلال فترة الحمل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 07:21 صباحاً

باريس نبوز - يفضل البعض تربية القطط فى المنزل، لكن دون الاهتمام بنظافتها مما يسهل انتقال الأمراض للمرأة منها التوكسوبلازما، خاصة خلال فترة الحمل، مما ينتج عنه حدوث أضرار للجنين، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير.

قال الدكتور حسين خلف، مدير مديرية الطب البيطرى سابقاً، إن التوكسوبلازما، هى عبارة عن طفيل يوجد فى أمعاء القطط، ويخرج مع براز القط ويخرج من الفم، وينتقل للإنسان عن طريق الملامسة واللعب مع القط، ويمكن أيضا أن ينتقل عن طريق المياه الملوثة، وتكمن خطورته فى أنه يسبب تشوهات خلقية للجنين إذا أصيبت الأم بهذا المرض.

كيف يتم تشخيص وعلاج مرض التوكسوبلازما؟

يحتاج الطبيب لإجراء فحوصات طبية مثل تحليل الدم للإنسان، للتحقق من وجود أجسام مضادة لهذا الطفيلي.

وفى حالة المرأة الحامل، يحتاج الطبيب لإجراء اختبار للسائل الأمنيوسى ودم الجنين، ويمكن أن تساعد الموجات فوق الصوتية في تحديد ما إذا كان الجنين مصابًا، وفى حالة الإصابة قد يصف الطبيب مضادات حيوية وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

ماهى طرق الوقاية من التوكسوبلازما ؟

وأشار خلف إلى ضرورة الإهتمام بنظافة القط وتحصينه بالتطعيمات اللازمة وإجراء الفحوصات الدورية عليه للتأكد من صحته مع عدم احتضانه أو النوم بجواره.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - يعنى إيه توكسوبلازما وإيه أضرارها على الجنين خلال فترة الحمل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - يعنى إيه توكسوبلازما وإيه أضرارها على الجنين خلال فترة الحمل " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - صحتك فى وصفة.. زيت الزيتون والخروع لعلاج التهاب أوتار العضلات
التالى حواء - اعرفى موضة السنة دى من دواليب نجمات هوليود