أخبار عاجلة
السعودية الان - إطلاق الرصاص على مسؤول أمريكي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - النساء أكثر عرضة للتصلب المتعدد.. اعرفى التفاصيل

صحة اسرتي - النساء أكثر عرضة للتصلب المتعدد.. اعرفى التفاصيل
صحة اسرتي - النساء أكثر عرضة للتصلب المتعدد.. اعرفى التفاصيل

انت تشاهد صحة اسرتي - النساء أكثر عرضة للتصلب المتعدد.. اعرفى التفاصيل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 07:30 مساءً

باريس نبوز - يعد مرض التصلب المتعدد أو المنتثر، من الأمراض الخطيرة، خاصة فى حال إهمال علاجها،  في حالة عدم الاهتمام بطريقة العلاج، حيث إنه  يعد من الأمراض المناعية التي تؤثر بشكل سلبي على الخلايا في الجهاز العصبي أي المخ والحبل الشوكي.

كما أن مرض التصلب المتعدد، يعرض أعصاب الجسم لعدم القدرة على القيام بنقل الإشارات بطريقة جيدة، كل ما سبق ذكره أكده  الأستاذ الدكتور يسري الحميلي أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري طب قصر العيني وعضو الجمعية الأوربية لجراحة المخ والأعصاب.

وأضاف يسري الحميلي، أن الإصابة بمرض "MS" أو التصلب المتعدد، في الغالب يصيب الجهاز العصبي في الجسم، وحسب المكان الذي تعرض للإصابة تكون تبعات المرض، فقد يؤثر سلبا على الخلايا الحركية  ويجعل الشخص غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي أثناء المشي أو ما شابه ذلك.

وأشار أستاذ جراحة المخ والأعصاب، إلى أن هذا المرض قد يؤثر سلبا على القدرات العقلية للشخص، ويصبح أكثر عرضة للاكتئاب.

وأكد عضو الجمعية الأوربية لجراحة المخ والأعصاب، أن النساء هن الأكثر عرضة للمرض عن الرجال، فتكون نسبة  الإصابة لديهن ضعف إصابة الرجل.

وأخيرا أوضح يسري الحميلي، أن علاج مرض التصلب المتعدد "MS"، هو الكورتيزون وبعض الأدوية التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي في الجسم.  

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - النساء أكثر عرضة للتصلب المتعدد.. اعرفى التفاصيل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - النساء أكثر عرضة للتصلب المتعدد.. اعرفى التفاصيل " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نصيحة لكي - ماذا يحدث للجسم عند كتم العطس؟
التالى نصيحة لكي - دواء جديد ينقذ حياة الملايين من الأمهات بعد الولادة