أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - يعنى إيه كبد دهنى وإزاى المريض يتجنب الإصابة بالتليف والأورام؟

انت تشاهد صحة اسرتي - يعنى إيه كبد دهنى وإزاى المريض يتجنب الإصابة بالتليف والأورام؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 13 يوليو 2018 04:40 صباحاً

باريس نبوز - أنت مصاب بالكبد الدهني..يعني إيه؟.. كلمة يتعرض لها نسبة كبيرة من المصريين، فهو مرض يتسبب في تليف الكبد في حالة إهماله ويعرض حياة الشخص للخطر.

ويوضح الدكتور أسامة فكري استشاري الجهاز الهضمي والكبد، المعني الطبي للإصابة بالكبد الدهني، قائلا إنه تراكم للخلايا الدهنية في الكبد، ونجد أن نسبة كبيرة من الأشخاص مصابون به، وتعد السمنة هي السبب الرئيسي للإصابة..

وأشار استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إلى أن التعرف على إصابة الشخص بالكبد الدهني ليس أمر صعبا، فيتم عن طريق أخذ عينة كبدية، وفحصها وستتضح الرؤية أمام الطبيب.

وهناك بعض الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة بالكبد الدهني، قالها أسامة فكري، كالإصابة بالسكر أو الضغط المرتفع بالإضافة إلي زيادة الوزن، لافتا أن الاهتمام بنوعية الطعام وتقليل الوزن والحفاظ على نسبة السكر والضغط بالدم من الحيل الهامة.

ونصح استشاري الجهاز الهضمي والكبد، بضرورة الاهتمام بمرض التليف الكبدي وعلاجه لتجنب الإصابة بأورام علي الكبد التي قد يصل الأمر بها إلي السرطان، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والاكثار من شرب الماء.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - يعنى إيه كبد دهنى وإزاى المريض يتجنب الإصابة بالتليف والأورام؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - يعنى إيه كبد دهنى وإزاى المريض يتجنب الإصابة بالتليف والأورام؟ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - التين والبلح.. فواكه غير مستحب تناولها بكثرة لمرضى السكر
التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة