أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - هل توجد مخاطر صحية من تناول لحوم حيوان مصاب بالحمى القلاعية

صحة اسرتي - هل توجد مخاطر صحية من تناول لحوم حيوان مصاب بالحمى القلاعية
صحة اسرتي - هل توجد مخاطر صحية من تناول لحوم حيوان مصاب بالحمى القلاعية

انت تشاهد صحة اسرتي - هل توجد مخاطر صحية من تناول لحوم حيوان مصاب بالحمى القلاعية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 18 يوليو 2018 09:19 صباحاً

باريس نبوز - نسمع فى كثير من الأحيان عن الحمى القلاعية التى تصيب الغنم والبقر والجاموس، وبالتالى هناك قلق من تناولهم وهل يمكن بالفعل تناول اللحوم وشرب اللبن.

فى هذا الإطار أوضحت الدكتور سماح نوح طبيبة بيطرية أن الحمى القلاعية من أخطر أمراض الحيوانات الفيروسية التى تصيب أى حيوان مشقوق الحافر مثل البقر والجاموس والغنم، لكن يمكن السؤال فى هل هناك أضرار صحية من تناول اللحم المصاب الحمى القلاعية؟.

وأضافت الطبيبة، فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أنه إذا تم ذبح الحيوان وهو مريض بالحمى وحرارته مرتفعة، لا يجب تناولها على الإطلاق لأن الذبيحة يجب أن تنزف أكثر من 74% من الدم الموجود بها، أما فى حالة اللحوم المحمومة فإنها لا تنزف سوى 30% فقط، ومعنى ذلك أن الدم لا يزال داخل اللحم الذى يعد وسطا مهما لنمو الميكروبات الخطيرة، وبالتالى يكون من السهل فساد اللحم وهو ما يشكل خطورة على صحة الشخص.

واستكملت الطبيبة البطيرية أن الحيوان إذا تم علاجه أولا من ارتفاع درجة الحرارة يمكن ذبحه وتناول لحمه شرط تسويته بالغليان فقط وليس الشواء، لضمان عدم وجود أى بكتيريا تماما.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - هل توجد مخاطر صحية من تناول لحوم حيوان مصاب بالحمى القلاعية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - هل توجد مخاطر صحية من تناول لحوم حيوان مصاب بالحمى القلاعية " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة