أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - مع ارتفاع درجة الحرارة.. أدوية يفضل وضعها في الثلاجة

نصيحة لكي - مع ارتفاع درجة الحرارة.. أدوية يفضل وضعها في الثلاجة
نصيحة لكي - مع ارتفاع درجة الحرارة.. أدوية يفضل وضعها في الثلاجة

انت تشاهد نصيحة لكي - مع ارتفاع درجة الحرارة.. أدوية يفضل وضعها في الثلاجة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 18 يوليو 2018 03:17 مساءً

باريس نيوز - مع ارتفاع درجة الحرارة.. أدوية يفضل وضعها في الثلاجة

04:30 م الأربعاء 18 يوليه 2018

كتبت- منة نافع

بسبب ارتفاع درجات الحرارة، يفضل الاحتفاظ ببعض الأدوية في الثلاجة في مكان بارد وجاف، بعيدًا عن الرطوبة، إذ يفضل حفظها في الثلاجة، على أن تكون درجة حرارتها 36-46 فهرنهايت، 2-8 درجة مئوية، بحسب ما جاء في موقع Good healty الأمريكي.

ولكن هناك بعض الأدوية لا تحتاج أن يتم وضعها في الثلاجة، لذلك إليك بعض الإرشادات عليك معرفتها لضمان فعالية الأدوية الخاصة بك.

أنواع الأدوية التي يفضل حفظها في الثلاجة ، هي الحقن التي تحتوي على الهرمونات، والأنسولين، والفيتامينات، خاصة الحديد، والزنك، والكالسيوم، وقطرات العين، كما ينصح بقراءة النشرة الداخلية للدواء ومعرفة طريقة تخزينه الصحيحة، إذ هناك بعض الأدوية تتطلب تخزينها خارج الثلاجة، وأن تكون على درجة حرارة الغرفة، إذ يفضل وضعها في غرفة بعيدة عن تسليط ضوء الشمس.

أما عن الطريقة الصحيحة لتخزينها في الثلاجة :

1- يجب التأكد من أن عبوة الدواء مغلقة بإحكام، ووضعها في المكان المناسب، على سبيل المثال، يفضل وضع حقن الأنسولين في أرفف الثلاجة، من الأمام، وليس في آخر الرف، حتى لا تزيد درجة حرارتها إلى البرودة، كما أن لا يصح بوضعها في باب الثلاجة، لأنه يعتبر من الأماكن مرتفعة في درجة الحرارة داخل الثلاجة.

2- يحتاج بعض الأشخاص إلى شراء الأدوية بكميات كبيرة ووضعها في الثلاجة، ومن الممكن أن يصل مدة وضعها لسنة، يفضل مراقبة درجة حرارة الثلاجة، والتغيرات الموسمية.

3- إذ كان يتواجد في المنزل أكثر من ثلاجة، ينصح وضع الأدوية في الثلاجة التي لا يتم فتحها بإستمرار.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - مع ارتفاع درجة الحرارة.. أدوية يفضل وضعها في الثلاجة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - مع ارتفاع درجة الحرارة.. أدوية يفضل وضعها في الثلاجة " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - فوائد الكريز أهمها الوقاية من ارتفاع ضغط الدم
التالى حواء - لو عروسة فى العيد.. اعرفى قواعد العناية بالجسم حسب نوع بشرتك