أخبار عاجلة
اخبار قطر - سمو الأمير يهنئ الرئيس الأفغاني -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - للرياضيين.. هذا ما يحدث لجسدك عند تناولك لقطعة "بروتين بار" قبل الجيم

نصيحة لكي - للرياضيين.. هذا ما يحدث لجسدك عند تناولك لقطعة "بروتين بار" قبل الجيم
نصيحة لكي - للرياضيين.. هذا ما يحدث لجسدك عند تناولك لقطعة "بروتين بار" قبل الجيم

انت تشاهد نصيحة لكي - للرياضيين.. هذا ما يحدث لجسدك عند تناولك لقطعة "بروتين بار" قبل الجيم
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 18 يوليو 2018 09:15 مساءً

باريس نيوز - للرياضيين.. هذا ما يحدث لجسدك عند تناولك لقطعة "بروتين بار" قبل الجيم

10:00 م الأربعاء 18 يوليو 2018

كتب- معتز حسن:

(البروتين بار) هي ألواح غذائية يتم تصنيعها كوجبات خفيفة وسريعة، وتتكون بدرجة أساسية من البروتين بالإضافة إلى بعض المكونات الأخرى كالألياف، والسكر، والنكهات. ويستخدم فيها مصل اللبن المعروف باسم (whey) لدى الرياضيين، وبروتين الصويا ومشتقات الصويا. فهذه الألواح غنية بالبروتين تحتوي على 20 جرام في اللوح الواحد أي نفس كمية البروتين الموجودة في 70 جرام من اللحمة.

وعلى المستهلك قراءة المعلومات الغذائية المرفقة، والانتباه إلى كم السعرات الحرارية ونسبة "البروتين" والألياف والسكر المتوفرة فيها.

هناك عدة أنواع والتي قد تختلف في مكوناتها الغذائية، وكمية سعراتها الحرارية بالإضافة إلى حجمها، وسعرها. عند شراء البروتين بار، ينصح بقراءة جدول القيمة الغذائية الموجود على الغلاف، واختيار الأنواع التي تحتوي على كمية قليلة من الدهون (أقل من 5جرام) وكمية كافية من الألياف الغذائية (3-5 جرام).

ما ينصح بتجنب الألواح التي تحتوي على أي من هذه المكونات: (شراب فركتوز الذرة - زيوت مهدرجة - نوع من المواد الحافظة يسمى BHT).

و(البروتين بار) لا يمكنه أن يحل محل مصادر البروتين الأخرى كاللحوم، والحليب ومشتقاته، والحبوب كونها من المصادر الأساسية للغذاء. كما أنه ليس بديلاً عن الخضراوات والفواكه الغنيّة بالعناصر الغذائية الأخرى، كالألياف والفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة فضلاً عن أن (البروتين بار) قد لا يخلو من السكر المكرر وإذا لم يستهلك بإعتدال فإنه قد يتسبب في زيادة الوزن بدلاً من تخفيفه.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - للرياضيين.. هذا ما يحدث لجسدك عند تناولك لقطعة "بروتين بار" قبل الجيم " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - للرياضيين.. هذا ما يحدث لجسدك عند تناولك لقطعة "بروتين بار" قبل الجيم " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة