أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - أعراض المرارة أهمها البول الداكن والبراز الفاتح

صحة اسرتي - أعراض المرارة أهمها البول الداكن والبراز الفاتح
صحة اسرتي - أعراض المرارة أهمها البول الداكن والبراز الفاتح

انت تشاهد صحة اسرتي - أعراض المرارة أهمها البول الداكن والبراز الفاتح
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 19 يوليو 2018 03:06 صباحاً

باريس نبوز - معظم الناس لا يهتمون كثيرًا بالمرارة حتى يبدأ حدوث العديد من المشاكل وتكون مؤلمة للغاية وتتطلب اتخاذ إجراء فورى، ومن أهم الأطعمة المفيدة لها القمح.

ووفقاً لموقع "MedicalNewsToday"، أوضح الباحثون أن المرارة عبارة عن عضو على شكل كمثرى طوله 4 بوصات يوجد تحت الكبد في المنطقة العلوية اليمنى من البطن، ويخزن الصفراء، وهو مركب ينتجه الكبد لهضم الدهون، ويساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات والمواد الغذائية القابلة للذوبان في الدهون.

اعراض المرارة
اعراض المرارة

 

وأشار الأطباء إلى أنه في المرارة الصحية، تحدث هذه العملية دون ألم، ومع ذلك، عندما تتوقف المرارة عن العمل بشكل صحيح أو يتم حظر القنوات الصفراوية، يمكن أن تسبب الكثير من الألم وعدم الراحة.

أعراض المرارة
 
اعراض المرارة
اعراض المرارة

 

تشمل أعراض مشاكل المرارة:

ألم في منتصف القسم الأيمن أو العلوي من البطن

في معظم الأحيان، يأتي ألم المرارة ويذهب. ومع ذلك، الألم من مشاكل في المرارة يتراوح من آلام خفيفة وغير منتظمة إلى شديدة جدا ومتكررة، وغالباً ما تسبب الألم في الصدر والظهر.

الغثيان أو القيء

أي مشكلة في المرارة قد تسبب الغثيان أو التقيؤ، وقد تؤدي أمراض واضطرابات المرارة على المدى الطويل إلى مشاكل هضمية طويلة الأمد تسبب غثيانًا متكررًا.

اعراض المرارة
اعراض المرارة

 

الحمى أو الاهتزازات

الحمى تشير إلى وجود عدوى في الجسم، لكنها قد تشير إلى أعراض المرارة الأخرى، حيث قد تشير الحمى والقشعريرة إلى مشكلة في المرارة أو عدوى.

التغيرات في حركات الأمعاء

غالبًا ما تسبب مشاكل المرارة تغيرات في عادات الأمعاء، مثل الإسهال المتكرر، غير المبرر ويمكن أن تشير إلى مرض المرارة المزمن، وقد يشير البراز ذو اللون الفاتح أو الطباشيري إلى مشكلة في القناة الصفراوية.

التغيرات في البول

قد يلاحظ المرضى الذين يعانون من مشاكل في المرارة أن اللون أغمق من البول الطبيعي. قد يشير البول الداكن إلى كتلة القناة الصفراوية.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - أعراض المرارة أهمها البول الداكن والبراز الفاتح " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - أعراض المرارة أهمها البول الداكن والبراز الفاتح " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - لو أدوية السعال بتجبلك همدان.. اعرف السبب والبدائل الطبيعية
التالى نصيحة لكي - احذر زيادة الوزن بعد الإقلاع عن التدخين تجنبًا للإصابة بهذا المرض