أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - كيف يتسبب التكييف في إصابتك بالتهاب الحلق في الصيف؟.. وهذه طرق العلاج

نصيحة لكي - كيف يتسبب التكييف في إصابتك بالتهاب الحلق في الصيف؟.. وهذه طرق العلاج
نصيحة لكي - كيف يتسبب التكييف في إصابتك بالتهاب الحلق في الصيف؟.. وهذه طرق العلاج

انت تشاهد نصيحة لكي - كيف يتسبب التكييف في إصابتك بالتهاب الحلق في الصيف؟.. وهذه طرق العلاج
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 20 يوليو 2018 10:58 مساءً

باريس نيوز - كيف يتسبب التكييف في إصابتك بالتهاب الحلق في الصيف؟.. وهذه طرق العلاج

12:37 ص السبت 21 يوليو 2018

كتب- هشام عواض:

الإصابة بالتهاب الحلق من الأمور الشائعة أن يحدث في الشتاء، لكن قد يصاب به الشخص طوال أيام السنة، بما في ذلك خلال الصيف، لكن لماذا قد تصاب بالتهاب الحلق وكيف تعالج ذلك؟

يصاب الإنسان عادة بالتهاب الحلق نتيجة عدوى فيروسية أو بكتيرية، ولكن في بعض الأحيان لا يعرف سبب الإصابة، حيث أن هذه الجراثيم تتواجد في الهواء وتعلق في الأماكن المختلفة في فصل الصيف، ويعتبر استخدام المكيفات من أكثر أسباب الإصابة بالتهاب الحلق في الصيف، بحسب "ويب طب".

لماذا قد يتسبب التكييف بالإصابة بالتهاب الحلق؟

تركيب التكييف بصورة غير صحيحة مسببًا بذلك عدم تدوير الهواء في الغرفة بصورة مناسبة وبالتالي ركود الهواء في مناطق معينة من المكان.

وعدم صيانة المكيّف باستمرار وانتظام، مؤديًا بذلك إلى اتساخ مرشحات الهواء وزيادة خطر إطلاقها للعفن أثناء التهوية، مسببة بذلك تهيج منطقة الحلق وإصابته بالالتهاب وبالأخص لمن يعاني من الحساسية.

وقد يؤدي الجفاف الناجم عن التكييف الإصابة أيضاً، حيث أن استخدام التكييف المستمر إلى جفاف المكان في كثير من الأحيان، ويعتبر الجفاف من مهيّجات منطقة الحلق وبالتالي ارتفاع خطر الإصابة بالتهاب الحلق.

والتنقل من أجواء الغرفة الباردة التي بها التكييف الى البيئة الخارجية لمواجهة حر الصيف الملتهب والعكس صحيح، يؤثر على صحة الانسان بشكل عام وعلى الأغشية المخاطية بشكل خاص.

ويصاب المرء وخصوصًا عند الدخول الى بيئة باردة جدًا مختبئًا من حرارة الصيف بجفاف في الحلق والجيوب الأنفية وحتى العيون مما يسبب التهابها.

ويمكننا تجنب هذه الظاهرة إذا ما قمنا بضبط درجات الحرارة في التكييف إلى درجات حرارة معقولة تتراوح بين 23 درجة إلى 25 درجة التي تضمن أجواء لطيفة وباردة من جهة ومن جهة أخرى يستطيع جسمنا مواجهتها.

وأدوية المضادات الحيوية لا يتم استخدامها لعلاج التهاب الحلق في المعتاد، إلا في الحالات الحادة والشديدة، وتتم بعد استشارة الطبيب المختص، علمًا أنه من المهم اللجوء للطبيب في حال ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية وعدم انخفاضها بالرغم من تناول مسكنات الالام، وعندما لا يشعر المريض بتحسن الأعراض بعد أسبوع من الإصابة بالالتهاب.

ما هي الطرق البسيطة لعلاج التهاب الحلق؟

بما أن الإصابة بالتهاب الحلق تعتبر أمرًا شائعًا، يجدر على المرضى معرفة بعض الطرق المنزلية التي تساعدهم في التخلص من أعراض المرض المزعجة ببساطة وسهولة وتتمثل هذه الطرق في:

- تناول المشروبات الساخنة مثل الشاي والعسل من أجل تلين منطقة الحلق.

الغرغرة بالماء الفاتر المضاف له بعض الملح بضع مرات في اليوم.

- تناول بعض أقراص المص المصممة خصيصًا للتخفيف من أعراض التهاب الحلق والألم، خصوصًا أن تلك الاقراص تحتوي على مادتين تعملان على تطهير المنطقة جيدًا بالاضافة الى مادة أخرى للتخدير الموضعي الخفيف. حيث تساهم هذه المركبات في توفير الفعالية العلاجية المزدوجة لتخفيف أعراض التهاب الحلق والسعال المزعج.

- الامتناع عن تناول الكحول في هذه الفترة، فهي تعمل على تهيج الحلق.

- الإكثار من تناول السوائل مع تجنب العصائر الحمضية مثل البرتقال، لأنها تساعد في تهيج منطقة الحلق.

- الابتعاد عن التدخين.

- تجنب تناول الأطعمة الحارة والإكثار من الأطعمة الطرية مثل الشوربات.

التأكد من أن الرطوبة في المنطقة غير مرتفعة، فهي تزيد من تهيج الحلق، وبالتالي الألم والالتهاب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - كيف يتسبب التكييف في إصابتك بالتهاب الحلق في الصيف؟.. وهذه طرق العلاج " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - كيف يتسبب التكييف في إصابتك بالتهاب الحلق في الصيف؟.. وهذه طرق العلاج " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - الألعاب الرياضية والسقوط على الأرض من أسباب خلع الكتف.. اعرف تتعالج ازاى
التالى صحة اسرتي - اعرف جسمك.. 4 حقائق عن النخاع العظمى منها إنتاج 200 مليار خلية دم يوميا