أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - هل تسبب حشوات الأسنان الكثيرة تلف الدماغ والقلب والكليتين

صحة اسرتي - هل تسبب حشوات الأسنان الكثيرة تلف الدماغ والقلب والكليتين
صحة اسرتي - هل تسبب حشوات الأسنان الكثيرة تلف الدماغ والقلب والكليتين

انت تشاهد صحة اسرتي - هل تسبب حشوات الأسنان الكثيرة تلف الدماغ والقلب والكليتين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 03:26 مساءً

باريس نبوز - حشو الأسنان إحدى وسائل طبيب الأسنان التى يستخدمها للعلاج، خاصة إذا كان الأسنان حدث بها تجاويف نتيجة التسوس، ولكن كثرة إجرائه يسبب الكثير من الأضرار الصحية التى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

وأوضح الدكتور مصطفى شبل، اخصائى طب وجراحة الفم والأسنان جامعة الإسكندرية، أن تنظيف الأسنان يوميا من خلال آلية فرشاة الأسنان والخيط الطبى بانتظام يحافظ عليها من أغلب المشاكل التى يمكن أن تظهر على الأسنان خاصة التسوس، الذى يؤدى عدم علاجه إلى خلع الأسنان إذا وصل التسوس لمراحل العصب.

وأضاف طبيب الأسنان فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن بعض الدراسات الحديثة أوضحت أن كثرة الحشوات بالأسنان خاصة حشوات الأملجم " الفضية" تحتوى على الكثير من مادة الزئبق، بالإضافة إلى معادن أخرى قد تؤثر على مخ وقلب والكلى الخاصة بالشخص.

وأستكمل الطبيب أن الحال بالطبع لا يطبق على حشو واحد فقط على الأسنان، ولكن إذا زاد المعدل بشكل مبالغ فيه فى معظم الأسنان أو الضروس ، حيث وجد الباحثون أن هناك أنواعا محددة من الزئبق توجد بها زيادة كبيرة في زئبق الميثيل، وهو الشكل الأكثر سمية والمتعلق بحشوات الأسنان.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - هل تسبب حشوات الأسنان الكثيرة تلف الدماغ والقلب والكليتين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - هل تسبب حشوات الأسنان الكثيرة تلف الدماغ والقلب والكليتين " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - اعرفها واتجنبها.. أدوية تصيبك بالتهابات فى القولون
التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة