أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - فى ذكرى ميلاد حسام وإبراهيم حسن.. أشهر توائم عرفها المستطيل الأخضر

انت تشاهد حواء - فى ذكرى ميلاد حسام وإبراهيم حسن.. أشهر توائم عرفها المستطيل الأخضر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 05:07 مساءً

باريس نبوز - اثنان من أعمدة المنتخب المصرى، ولاعبان لا يختلف على موهبتهما شخصان فى عالم كرة القدم، التوأم الأشهر حسام وإبراهيم حسن اللذان يحتفلان بعيد ميلادهما الثانى والخمسين اليوم، فبالرغم من اعتزالهما كرة القدم، وبدء حسام حسن فى مشوار التدريب إلا أن ذاكرة كرة القدم المصرية والعربية لا تنسى لمساتهما المميزة، والأرقام القياسية التى حققاها سويًا أثناء لعبهما لقطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، أو بمشاركتهما مع المنتخب المصرى.

حسام وإبراهيم حسن
حسام وإبراهيم حسن

خاض إبراهيم حسن مع منتخب الفراعنة 125 مباراة وحسام حسن 176 مباراة محققًا لقب عميد لاعبى العالم، بالإضافة للمشاركة التاريخية لهما فى نهائيات كأس العالم عام 1990، فثمة تفاصيل عديدة حفرت فى ذاكرتهما سويًا، خلال مشوارهما الكروى، وارتباط كبير بالدم، وخطوات الحياة أيضًا، ولكنهما ليسا التوأم الوحيد الذى عرفه المستطيل الأخضر، حيث تميز العديد من التوائم من مختلف دول العالم فى لعبة كرة القدم، فلعبا فى أندية واحدة، ولمنتخبات بلادهم محققين ألقابا عديدة، فسجلوا أسماءهم ضمن أشهر التوائم التى عرفتهم الساحرة المستديرة.

فلنستعرض فى السطور التالية أبرز التوائم الذين عرفهم عالم كرة القدم
براين ومايكل1
براين ومايكل
براين ومايكل لادروب

اشتهرا بجوهرتى الكرة الدنماركية، حيث إنهما اثنان من أفضل لاعبى خط الوسط فى العالم فى تسعينيات القرن الماضى، حيث لعب مايكل 52 عامًا لفريق لاتسيو ويوفينتوس وبرشلونة وريال مدريد محققاً 14 لقبًا إلى جانب لقب كأس القرارات مع منتخب الدنمارك.  وأخاه براين حقق مع المنتخب الدنماركى لقب كأس القرارات ولقب أمم أوروبا عام 1992، بالإضافة لتحقيقه لـ11 لقبًا مع ميلان وبايرن ميونخ ورينجرز وتشيلسى.

 

فرانك ورونالد دى بور
فرانك ورونالد دى بور
فرانك ورونالد دى بور

يعتبران من أشهر التوائم فى تاريخ كرة القدم وهما المدافع فرانك ووسط الملعب رونالد صاحبا الـ"47" عامًا، واللذان لعبا معًا للمنتخب الهولندى 112 مباراة للأول و67 مباراة للثانى ولعبا لنادى أياكس أمستردام وبرشلونة ورينجرز والريان والشمال القطريين وحققا إنجازات عديدة سوياً وأضافا لمشوارهما الكروى 33 لقبًا.

غارى وفلينفيل
غارى وفلينفيل
جارى وفيل نيفيل

أما الشقيقان نيفيل فهما أبرز اكتشافات السير أليكس فيرجسون فى التسعينيات، حيث تمكنا من كتابة اسمهما بأحرف من نور فى سجلات كرة القدم العالمية، محققين عشرات الألقاب سويًا وممثلين المنتخب الإنجليزى فى العديد من البطولات.

لعب فيل 42 عاما مع أخيه 263 مباراة محرزًا 14 لقبًا وارتدى قميص المنتخب 59 مباراة. افترق الشقيقان حيث انتقل فيل إلى نادى إيفرتون وأكمل جارى مشواره مع نادى الشمال الإنجليزى واعتزلا بعد 19 موسمًا خاضا خلالهما 400 مباراة أحرزا فيها 20 لقباً ومثلا المنتخب فى 80 مناسبة.

إبراهيم وعيسى مير
إبراهيم وعيسى مير
إبراهيم وعيسى مير

أما على الصعيد العربى فتجد التوأمين إبراهيم وعيسى مير، فهما مدافعان مميزان  للمنتخب الإماراتى، وكانا ضمن المجموعة الذهبية التى تأهلت لكأس العالم 1990 ولم يلعبا طوال مشوارهما إلا لنادى الشارقة الإماراتى.

لارس وسيفن بندر1
لارس وسيفن بندر
لارس وسفن بندر

وفى منتخب ألمانيا سجل لارس وسفن بندر اسميهما بحروف من نور على المستطيل الأخضر، فعلى الرغم من أنهما لم يلعبا لنفس النادى إلا أنهما نجحا فى حجز مكان مميز لهما فى المنتخب الألمانى بعدما حققا سويًا بطولة أوروبا للشباب، حيث لعب سفن 7 مباريات مع المنتخب وأكثر من 130 مباراة مع بروسيا دورتموند أما لارس فقد لعب 19 مباراة دولية مع بايرن ليفر كوزن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - فى ذكرى ميلاد حسام وإبراهيم حسن.. أشهر توائم عرفها المستطيل الأخضر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - فى ذكرى ميلاد حسام وإبراهيم حسن.. أشهر توائم عرفها المستطيل الأخضر " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - اعرفها واتجنبها.. أدوية تصيبك بالتهابات فى القولون
التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة