أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - اعرف جسمك.. هكذا يساعد "هرمون الحب" فى عمليات الولادة والترابط بين الزوجين

صحة اسرتي - اعرف جسمك.. هكذا يساعد "هرمون الحب" فى عمليات الولادة والترابط بين الزوجين
صحة اسرتي - اعرف جسمك.. هكذا يساعد "هرمون الحب" فى عمليات الولادة والترابط بين الزوجين

انت تشاهد صحة اسرتي - اعرف جسمك.. هكذا يساعد "هرمون الحب" فى عمليات الولادة والترابط بين الزوجين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 10 أغسطس 2018 07:37 مساءً

باريس نبوز - يحتوى جسم الإنسان على العديد من الغدد، والتى تفرز الهرمونات التى تؤدى وظائف معينة بالجسم مثل هرمون الأوكسيتوسين، والذى تنتجه الغدد النخامية، وتلعب دورا هاما فى عملية الولادة وتساعد أيضاً في استنساخ الذكور، وغيرها من الوظائف الأخرى التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " hormone".

 

يعتبر الأوكسيتوسين عند المرأة هو المسئول عن تقلصات الرحم أثناء المخاض، حيث يقوم بتحفيز عضلات الرحم للتقلص، والتى عندها يبدأ المخاض، كما أنه يزيد من إنتاج البروستاجلاندين، الذي يزيد من التقلصات الرحم، ولذلك يستخدم أحيانًا الأوكسيتوسين الاصطناعي (البيتوسين) لحث المرأة على بدء المخاض إذا لم تستطع البدء بشكل طبيعي، وبمجرد ولادة الطفل، يقوم الأوكسيتوسين بإطلاق الحليب بثدي الأم.

 

وبالنسبة للرجال ، يلعب الأوكسيتوسين دور في نقل الحيوانات المنوية، حيث إنها تؤثر على إنتاج هرمون التستوستيرون في الخصيتين، وقد وجدت الدراسات أن الأوكسيتوسين يتحكم في بعض السلوكيات البشرية والتفاعل الاجتماعي، حيث إنه يحفز العلاقة بين الأم والرضيع، وقد يلعب أيضًا دورًا في الإدراك والإثارة الجنسية والثقة والقلق.

 

وقد أطلق عليه أسم "هرمون الحب"، لأنه يساهم فى الاستجابات العاطفية، حيث وجدت إحدى الدراسات إنه هرمون الأوكسيتوسين، يكون فى أعلى مستوياته فى اللحظات الرومانسية بين الزوجين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. هكذا يساعد "هرمون الحب" فى عمليات الولادة والترابط بين الزوجين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. هكذا يساعد "هرمون الحب" فى عمليات الولادة والترابط بين الزوجين " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - اعرفها واتجنبها.. أدوية تصيبك بالتهابات فى القولون
التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة