اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - لو بتربى فراخ.. خلى بالك من السالمونيلا واعرف أعراضها وعلاجها

انت تشاهد صحة اسرتي - لو بتربى فراخ.. خلى بالك من السالمونيلا واعرف أعراضها وعلاجها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 12 أكتوبر 2018 10:43 صباحاً

باريس نبوز - تحرص بعض سيدات على تربية الدجاج بأسطح المنازل، وأخريات تجبرهن ظروف عملهن على التعامل المباشر مع الدجاج، ما يسهل من انتقال بعض الأمراض إلى الإنسان، مثل السالمونيلا والتى نتعرف عليها فى السطور المقبلة.

تعتبر السالمونيلا مرضا بكتيريا يصيب أمعاء الحيوانات والإنسان وينتقل من الدجاج للبشر من خلال براز الدجاج أو البيض النيىء ومنتجات اللحوم والمياه الملوثة، وفقًا لما ذكره موقع "thehappychickencoop".


أعراض السالمونيلا عند الإنسان

تظهر على المريض بعض الأعراض، مثل الغثيان، القىء، إسهال، تشنجات بالبطن، صداع، براز دموى.

مضاعفات السالمونيلا

يصاب المريض ببعض المضاعفات الصحية، والتى تحدث عند ضعف جهاز المناعة أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية، والمضاعفات مثل نقص البول، جفاف اللسان والفم، وتجرثم الدم فى حالة دخول عدوى السالمونيلا إلى مجرى الدم، والإصابة أيضًا بإلتهاب المفاصل.

علاج مرض السالمونيلا

يشمل علاج مرض السالمونيلا تناول أدوية مثل مضادات الإسهال ومضادات الحيوية.

كيف تكتشف إصابة الدجاج بالسالمونيلا والعلاج؟

تظهر على الدجاج المصاب بالسالمونيلا، بعض الأعراض مثل إسهال، عيون مغلقة، فقدان الشهية، الضعف، ولذلك يجب عند ملاحظة هذه الأعراض الذهاب لطبيب بيطرى، لعلاجها الذى يتضمن مضادات حيوية.

طرق الوقاية من السالمونيلا:

يجب على مربى الدجاج أن يحرص على نظافة مكان الطيور والتعامل مع البراز الطيور بارتداء قفاز وغسل الأيدى بعد الانتهاء من تنظيف عش الدجاج خاصة قبل تناول الطعام.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - لو بتربى فراخ.. خلى بالك من السالمونيلا واعرف أعراضها وعلاجها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - لو بتربى فراخ.. خلى بالك من السالمونيلا واعرف أعراضها وعلاجها " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - من سنغافورة إلى نيويورك.. تعرف على عدد ساعات أطول رحلة فى العالم
التالى صحة اسرتي - تطوير "لقاح ثلاثة فى واحد" لعلاج الإسهال بين المسافرين