اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - تطوير "لقاح ثلاثة فى واحد" لعلاج الإسهال بين المسافرين

انت تشاهد صحة اسرتي - تطوير "لقاح ثلاثة فى واحد" لعلاج الإسهال بين المسافرين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 12 أكتوبر 2018 10:43 صباحاً

باريس نبوز - تمكن فريق من العلماء من تطوير لقاح أطلقوا عليه "لقاح ثلاثة فى واحد" قادر على مكافحة المسببات الثلاثة للإصابة بنوبات الإسهال بين المسافرين والأطفال فى البلدان النامية.

ووفقاً لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكى (CDC)، فإن ما يصل إلى 80% من حالات الإسهال بين المسافرين تحدث بسبب عدوى بكتيرية.

ويمد اللقاح الجديد البروتينات من البكتيريا الإشريكية القولونية المسببة للأمراض (بكتيريا "إيه كولى"، وبكتيريا "شيجيلا"، وبكتيريا "كمبيلو باكتر")، وهى الأسباب الرئيسية للإسهال الناجم عن العدوى البكتيرية على مستوى العالم.

وفى الاختبارات التى أجريت على الفئران، قدم اللقاح مناعة ضد جميع العوامل المسببة للأمراض الناجمة عن الإصابة بالكتيريا من البكتيريا الثلاث، وقال البروفيسور "ماريو مونتيرو"، كيميائى فى جامعة (جيلف) بكندا، "لا توجد حالياً لقاحات مرخصة ضد أى من هذه العوامل الممرضة".

وفى عام 2009، طور "مونتيرو" لقاح يعتمد على السكر ولم يعمل إلا ضد بكتيريا "كامبيلو باكتر"، إلا أنه لم يتم تطوير تجارب سريرية بشرية حتى الآن.

وأكد العلماء أن أى لقاح جديد قد يستغرق عقودا لاختباره وإطلاقه، مضيفين "نستهدف المسببات الثلاثة للأمراض فى نفس لقاح واحد"، مشددين على أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لتحديد الكميات المثلى من البروتين والسكريات فى اللقاح لجعل اللقاح أكثر كفاءة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - تطوير "لقاح ثلاثة فى واحد" لعلاج الإسهال بين المسافرين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - تطوير "لقاح ثلاثة فى واحد" لعلاج الإسهال بين المسافرين " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - لو بتربى فراخ.. خلى بالك من السالمونيلا واعرف أعراضها وعلاجها
التالى صحة اسرتي - احذر.. وضع الطفل أصابعه فى أنفه يصيبه بهذا المرض