أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - اعرف جسمك.. القرنية حارس العين من الأتربة والإشعاعات فوق البنفسجية

صحة اسرتي - اعرف جسمك.. القرنية حارس العين من الأتربة والإشعاعات فوق البنفسجية
صحة اسرتي - اعرف جسمك.. القرنية حارس العين من الأتربة والإشعاعات فوق البنفسجية

انت تشاهد صحة اسرتي - اعرف جسمك.. القرنية حارس العين من الأتربة والإشعاعات فوق البنفسجية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 12 مايو 2018 07:27 مساءً

باريس نبوز - يحتوى جسم الإنسان على العديد من الأجهزة والأعضاء المتنوعة، والتى يؤدى كل منها وظيفة معينة بالجسم، مثل القرنية والتى تبدو ناعمة وواضحة كالزجاج، لكنها قوية وتعمل على حماية العين من الجراثيم والأتربة وغيرها من المواد الضارة، وفقاً لما ذكره موقع "masseyeandear".

 

وتعمل القرنية كعدسة العين الخارجية، وتتحكم فى دخول الضوء إلى العين، وتساهم فى ما بين 65 - 75% من إجمالى قوة تركيز العين.

 

وعندما يضرب الضوء فى القرنية فإنه ينحنى - أو ينكسر - الضوء الوارد على العدسة، وتعيد العدسة تركيز الضوء على الشبكية، وهى عبارة عن طبقة من الخلايا التى تستشعر الضوء وتضع الجزء الخلفى من العين، وتبدأ ترجمة الضوء إلى الرؤية.

 

 

ولكى يرى الإنسان بوضوح يجب أن يركز أشعة الضوء على القرنية والعدسة لتقع بالضبط على شبكية العين، وبالتالى تحول شبكية العين أشعة الضوء إلى نبضات ترسل عبر العصب البصري إلى الدماغ، وهو ما يفسرها كصور.

 

وتقوم القرنية بفحص أكثر من موجة للأشعة فوق البنفسجية الضارة الصادرة من ضوء الشمس، وإبعادها عن العدسة، وبدون ذلك ستكون العدسة والشبكية أكثر عرضة للإصابة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. القرنية حارس العين من الأتربة والإشعاعات فوق البنفسجية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. القرنية حارس العين من الأتربة والإشعاعات فوق البنفسجية " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - تنعيم الأيدى وتقوية المناعة من فوائد زيت السمسم
التالى حواء - لو عجبتك.. اعرف صناع إطلالة درة زروق فى "كان"