أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - تناول المكسرات يُقلل خطر الإصابة بهذا المرض

نصيحة لكي - تناول المكسرات يُقلل خطر الإصابة بهذا المرض
نصيحة لكي - تناول المكسرات يُقلل خطر الإصابة بهذا المرض

انت تشاهد نصيحة لكي - تناول المكسرات يُقلل خطر الإصابة بهذا المرض
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 16 مايو 2018 06:16 مساءً

باريس نيوز - تناول المكسرات يُقلل خطر الإصابة بهذا المرض

07:00 م الأربعاء 16 مايو 2018

مصراوي-

أكد باحثون كوريون أن تناول المكسرات يقلل خطر الإصابة بمرض سرطان القولون للرجل والمرأة. وعرضت هذه النتائج خلال الاجتماع السنوي لجمعية أبحاث السرطان الأمريكية.

وكانت دراسات أخرى سابقة قد أكدت أن تناول المكسرات على أساس دوري يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية للجسم مثل تقليل خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب. وفق ما ذكر الباحثون بقيادة "أيسن شين" أستاذة الطب الوقائي بكلية الطب جامعة سيول الوطنية أن أكل المكسرات ثلاثة مرات أسبوعياً يساهم بشكل كبير على خفض خطر الإصابة بمرض سرطان القولون.

وعلى الرغم من أن الباحثون قد عددوا المكسرات التي كان لها دور في تقليل سرطان القولون في دراستهم، إلا أن الفول السوداني كان الأكثر قدرة على الوقاية من هذا المرض. وربما يعود هذا إلى توافر الفول السوداني في كوريا الجنوبية.

وقام الباحثون بعقد دراستهم على 923 مريضاً يعاني من سرطان القولون و 1.846 شخصاً لا يعاني من سرطان القولون. حيث وجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا المكسرات ثلاثة مرات أو أكثر في الأسبوع، قد انخفضت مخاطر إصابتهم بسرطان القولون 69%. بينما انخفضت هذه النسبة في النساء إلى 81%، مقارنة بمن لا يأكلون المكسرات.

وقال الباحثون لموقع "Live Science" أن نتائج هذه الدراسة لا تؤكد أية أسباب مرتبطة بالنتائج التي توصلوا إليها. ومع ذلك، فإنهم يرجحون عودة ذلك إلى بعض المركبات مثل الألياف ومضادات الأكسدة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - تناول المكسرات يُقلل خطر الإصابة بهذا المرض " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - تناول المكسرات يُقلل خطر الإصابة بهذا المرض " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - طفلك بيرسم شخص على هيئة وحش.. اعرفى دلالتها النفسية وازاى تتعاملى
التالى صحة اسرتي - "تحالف الأمراض غير المعدية" يكافح التدخين بحملة "بدلها فى الخير"