أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - اعرف جسمك.. يعنى ايه نيفرون وليه فى مليون وحدة منه بكلية الإنسان؟

انت تشاهد صحة اسرتي - اعرف جسمك.. يعنى ايه نيفرون وليه فى مليون وحدة منه بكلية الإنسان؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 16 مايو 2018 07:33 مساءً

باريس نبوز - النيفرون وتسمى أيضا بالكليون هى وحدة صغيرة داخل الكلية تقوم بتصفية الدم وتنظم كمية المياه والسكريات والأملاح التي تتدفق عبر الجسم، وتساعد على امتصاص ما يحتاجه الجسم وتخرج الباقي عن طريق البول، ومن هنا نقدم تفاصيل عن هذا المكون المهم فى الجسم فى حلقة جديدة من حلقات "اعرف جسمك".

 

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، يوجد داخل كل كلية حوالي مليون نفرون، وكل واحد منهم به قمع تصفية يتكون من مجموعة من الشعيرات الدموية الصغيرة يسمى بالكبيبة.

 

نيفرون
نيفرون

 

وتقوم هذه الكبيبة التى تكون في كبسولة لها نبيب طويل وضيق، بعملية الترشيح حيث تدفع الماء والنفايات من خلال هذا النبيب، في حين أن الضغط يدفع الدم للكلى، ومن هنا يتم امتصاص الجزيئات المهمة التي يحتاجها الجسم مرة أخرى إلى مجرى الدم، وما يتبقى يدخل في المثانة للخروج من الجسم.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. يعنى ايه نيفرون وليه فى مليون وحدة منه بكلية الإنسان؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - اعرف جسمك.. يعنى ايه نيفرون وليه فى مليون وحدة منه بكلية الإنسان؟ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - سحورك عندنا.. طريقة عمل طاجن الفول بالسجق والبيض
التالى حواء - حظك اليوم وتوقعات الأبراج الاثنين 21/5/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى