أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه

نصيحة لكي - لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه
نصيحة لكي - لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه

انت تشاهد نصيحة لكي - لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 16 مايو 2018 09:16 مساءً

باريس نيوز - لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه

10:00 م الأربعاء 16 مايو 2018

كتب- معتز حسن:

يعاني الكثيرون من الأرق في منتصف الليل، وصعوبة في النوم، وقد يصل الأمر أحيانًا أن تشعر إنك لا تنام تمامًا، ما يتسبب في الشعور بالتوتر والعصبية باقي اليوم.

ما يتسبب في إفساد الحياة اليومية لكثير من الناس، ويجعلهم منهكين ومن المستحيل عليهم النوم في الليل. وينامون ساعات قليلة من الليل فقط كل ليلة. ولكن، استطاع العلماء حل لغز الأرق، وأصبح هناك طرق للجميع للحصول على النوم الجيد الذي يحتاجونه للعمل خلال النهار. وهذه أهم نصائح للتخلص من الأرق إلى الأبد، وفقًا لمجلة "لها".

1- قم بالابتعاد عن جميع الشاشات

يقضي الكثير منا ساعات طويلة أمام التلفزيون أو الموبايل عامة، خاصة في أوقات قبل النوم.، ولكن الحقيقة هو أن الشاشات تجعل من المستحيل علينا أن ننام.

فقد وجد العلماء والباحثون أن الضوء الأزرق الذي يأتي من هواتفنا وأجهزتنا اللوحية يقاطع الهرمونات التي تخبر أجسامنا بأن الوقت قد حان للنوم.

2- لا تتناول الكافيين

أنت في حاجة للابتعاد بشكل واضح عن القهوة والشاي قبل النوم. حيث سيجعل الكافيين من الصعب عليك النوم، وقد يؤخر أوقات نومك ويوقظك إذا كنت تغفو قبل أن يعمل مفعول الكافيين. وبالإضافة لذلك، فالكحول هو شيء آخر يجب عليك الابتعاد عنه إذا كنت ترغب في الحصول على نوم جيد في الليل، لأنه يقوم بعمل إغماءة لدماغك.

3- لا تبقي في السرير أثناء استيقاظك

قم من السرير إذا مرت عشرين دقيقة على الأقل ولم تخلد إلى النوم. يقول الدكتور والكر: "أن السبب في ذلك هو أن عقلك يبدأ بسرعة في فهم العلاقة بينك وبين سريرك كونه المكان الذي تكون فيه مستيقظًا بدلاً من أن يكون مكان النوم".

لذلك، إذا كنت لا تنام، فمن الأفضل الاستيقاظ ومحاولة القيام بنشاط للاسترخاء مثل قراءة كتاب أو التأمل.

4- الذهاب إلى السرير في نفس الوقت كل ليلة

فعندما تحاول التغلب على الأرق، يجب عليك التأكد من أن ساعتك البيولوجية تعود إلى حالة التوافق. ويستمر ذلك إلى أن تنجح وتتمكن من النوم والاستمرار فيه، ولا ينبغي أن تكون هناك أي ليال متأخرة في المقاهى أو الحفلات مع الأصدقاء.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - سحورك عندنا.. طريقة عمل طاجن الفول بالسجق والبيض
التالى حواء - حظك اليوم وتوقعات الأبراج الاثنين 21/5/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى