أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - المغشوشة والنمورة على رأس الحلويات.. احتفالات رمضانية بالنكهة الشامية

حواء - المغشوشة والنمورة على رأس الحلويات.. احتفالات رمضانية بالنكهة الشامية
حواء - المغشوشة والنمورة على رأس الحلويات.. احتفالات رمضانية بالنكهة الشامية

انت تشاهد حواء - المغشوشة والنمورة على رأس الحلويات.. احتفالات رمضانية بالنكهة الشامية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 04:28 مساءً

باريس نبوز - من الإفطار للسحور يرفع السوريون شعار احتفالات رمضانية بالنكهة الشامية، فعلى عكس احتفالات المصريين فى رمضان بالفوانيس والزينة، تجد للسوريين طقوسا أخرى بمجرد أن تطأ قدمك شارع السوريين بالسادس من أكتوبر والتى ترتبط بزينة النفوس لجذب شهية الصائم بالمأكولات والمشروبات التى تخطف أنفاسه.

 

تبدأ مراسم الاحتفال السورى، بمجرد أن يرفع صوت أذان المغرب بالانطلاق للتهافت على الأطعمة ذات الروائح المميزة التى تشتهيها النفوس، ثم تنتقل رحلة الصائم بعد الإفطار مباشرة إلى الحلوى التى ربما لم تسمع عنها من قبل بمغريات مختلفة مع المكسرات السورية، وصولا للترفيه عن النفس على المقاهى إلى وقت السحور حتى يرفع أذان الفجر.


بالمعروج السورى والجلاب.. مطاعم المأكولات السورى تستقبل الصائمين«إحنا السوريين هدفنا فى رمضان نخلى الصايم يشتهى» بهذه الكلمات بدأ أبو حمزة السورى، صاحب مطعم المأكولات السورية حديثه، عن احتفالات السوريين فى رمضان.

 

وعن الوجبة السورية المخصصة فى مطعمه بشهر رمضان قال، إنها المعروج السورى، وهو نوع من المخبوزات السورية مخصص لشهر رمضان مع المخللات التى تزين وجبة الصائم، مع أنواع من العصائر السورية الرمضانية، وعلى رأسها الجلاب السورى والسوس والتمر هندى.


الكبة والشاورما على الفحم أكلات خارجية فى رمضانيقول مياس، صاحب أحد المطاعم، إن مطعمه يمتلئ بشكل كبير فى رمضان من المصريين أكثر من السوريين على الشاورما مع السلطات السورية والعصائر التى تقدم بجانبها.

 

وعن السلطات السورية أوضح «مياس» أنها تتمثل فى الكبة المشوية والفتوش، بينما يحتفل السوريون فى منازلهم بالطبخات السورية ومنها الشاكريه والأرز والبسلة وكبة بالصينية وبطاطا بالصينية مع دجاج أرز وملوخية، والشيشبرك وباشا وعساكر وكباب هندى وباسماشكات.


مغشوشة ومعجوءة وكنافة بين نارين.. معالم الحلويات الرمضانية«الحلويات السورية الرمضانية أنواع مختلفة ومن معالم الاحتفال برمضان» هكذا قال براء صاحب أحد المحلات السورية عن الحلوى المختلفة فى رمضان، وبدأ يسرد أنواع الحلويات التى يقدمها فى رمضان قائلا، إنها تتمثل فى المغشوشة وهى كنافة بالقشطة والفستق، والغريبة بالقشطة والعثمانلية، وهى عبارة عن طبقتى كنافة ومنتصفها قشطة والنمورة وهى بقلاوة فى منتصفها قشطة ع الحامى وغزل البنات السورى.

 

بالإضافة إلى المعجوءة وهى حلاوة بالجبنة والمدلوقة وهى كنافة بالقشطة، ونهش الجلاش يشبه النمورة ووربات قشطة وهو مثلث جلاش قشطة والعومات «أصابع زينب».


البوظة العربى وكاسيتا الآيس كريم بعد الإفطار«أى حاجة داخل فيها آيس كريم بيقبل عليها الصائم بعد الفطار» هكذا أوضح عامر الدمشقى، صاحب محل آيس كريم سورى، أن المأكولات الباردة يشتهيها الصائم، مضيفا أنه يوجد أيضا الآيس كريم والتورت المختلفة والبوظة العربى بالقشطة والفستف وبوظة الحلويات وكاسيتا الآيس كريم.


الفستق الحلبى والمشمش المجفف.. مكسرات جديدة«عين الجمل واللوز والفستق الحلبى والمشمش المجفف والكاجو» بهذه الكلمات وضح محمود السورى صاحب إحدى المحمصات السورية، المكسرات المخصصة فى المكان، والتى يضيفها فى ركن جديد خاص برمضان، بالإضافة إلى التين والتمر وقمر الدين والقراصية.


الكباب الهندى والإوزى والشنكليش.. مراسم الترفيه بالكافيهات«شغلنا من الفطار للسحور الوقت اللى الناس بتخرج فيه» بهذه الكلمات بدأ رامى، صاحب أحد الكافيهات السورية يعبر عن أجواء الاحتفالات السورية داخل الكافيه، والتى تتمثل بشكل كبير فى المأكولات السورية، ومنها الكباب الهندى والسمبوسة والفطائر والإوزى فى الإفطار بجانب العصائر السورية ومنها الجلاب، ويحتوى السحور على الألبان والأجبان، ومنها الشنكليش، بالإضافة إلى الشكشوكة.

 

وأوضح رامى أن المصريين يقبلون على الكافيه وقت الإفطار بينما السوريون تمتد رحلتهم حتى السحور


الفول السورى والمسبحة.. مطاعم خاصة للسحور«فول سورى ومسبحة وحمص ومخلل» هذا ما قاله مهند أبوحسيب عن الأطعمة التى يقدمها مطعمه فى رمضان بشكل خاص، موضحا أن المطعم يعمل وقت السحور فقط.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - المغشوشة والنمورة على رأس الحلويات.. احتفالات رمضانية بالنكهة الشامية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - المغشوشة والنمورة على رأس الحلويات.. احتفالات رمضانية بالنكهة الشامية " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - اتباع نظام غذائى عالى الألياف يحميك من هذه المشكلات الصحية
التالى حواء - أطفال الحروب بلقاء زعماء العالم.. إعلان "سيدى الرئيس" يثير اهتمام رواد مواقع التواصل