أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - ليه بتحس بصداع وزيادة ضربات القلب بعد الفطار فى رمضان؟

صحة اسرتي - ليه بتحس بصداع وزيادة ضربات القلب بعد الفطار فى رمضان؟
صحة اسرتي - ليه بتحس بصداع وزيادة ضربات القلب بعد الفطار فى رمضان؟

انت تشاهد صحة اسرتي - ليه بتحس بصداع وزيادة ضربات القلب بعد الفطار فى رمضان؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 06:02 مساءً

باريس نبوز - يشعر الكثير بعد انتهاء فترة الصيام خلال شهر رمضان ببعض الأعراض فور الإفطار مثل الصداع وزيادة معدل ضربات القلب وغيرها.

وأوضح الدكتور أحمد مراد هاشم أستاذ الجهاز الهضمى والكبد، أن تناول الطعام مرة واحدة على معدة فارغة أثناء فترة الصيام التى تمتد إلى أكثر من 15 ساعة وتكون فى حالة راحة، فعند الإفطار مرة واحدة مع تناول كميات الطعام مرة واحدة يتم ضخ الدم سريعا إلى الجسم الذى يوزعه بكميات كبيرة.

وأشار استاذ الجهاز الهضمى فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنه بعد يتم سحب الدم من المخ  يزيد ضح الدم بسرعة أكبر ليصل إلى جميع أجزاء الجسم، مما يتسبب فى شعور الشخص بصداع وزيادة معدل ضربات القلب مع الاحساس بالتخمة والرغبة فى النوم.

وأكد طبيب الجهاز الهضمى أن لتفادى حدوث ذلك يجب التدرج فى تناول الطعام مثل كسر الصيام بحبات من التمر وشرب كوب من العصير وبعد صلاة المغرب يتم تناول وجبة من الطعام مثل السلطة وشوربة، وبعد صلاة العشاء يتم تناول وجبة طعام أخرى لحين وقت السحور، لتجنب ضخ الدم مرة واحدة للمعدة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - ليه بتحس بصداع وزيادة ضربات القلب بعد الفطار فى رمضان؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - ليه بتحس بصداع وزيادة ضربات القلب بعد الفطار فى رمضان؟ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - لتفادى تساقط شعرك بسبب الدايت اتبعى هذه الخطوات
التالى حواء - حكاية صاحب الكرامات وحبيب الغلابة.. مدد يا سيدى "حسن الأنور"