أخبار عاجلة
اخبار تونس - المرصد السياسي -
اخبار تونس - ملامح وأخبار -
اخبار تونس - متفرقات قضائية -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - دلع جسمك بالتين المجفف.. يخفض ضغطك ويقوى عضمك وغنى بالحديد

انت تشاهد صحة اسرتي - دلع جسمك بالتين المجفف.. يخفض ضغطك ويقوى عضمك وغنى بالحديد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 23 مايو 2018 04:28 مساءً

باريس نبوز - التين المجفف من أهم الأطعمة فى ياميش رمضان، وإضافته إلى كوب الخشاف يجعل قيمته الغذائية تتضاعف، ويحتوى التين المجفف على العديد من الفيتامينات والمعادن،  ومن خلال "دلع جسمك" نتعرف على أهم فوائد التين المجفف، بحسب ما ذكر موقع "Live strong".

تين مجفف

تين مجفف
 

غنى بالألياف
 

حيث يحتوى نصف كوب من التين المجفف على 7.3 جرام من الألياف، ويساعد إضافة المزيد من الألياف فى نظامك الغذائى على تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل: أمراض القلب والسكرى، ويحتوى التين المجفف على ألياف قابلة للذوبان، تعمل على إبطاء عملية الهضم من أجل التحكم فى الشهية والسكر فى الدم، وتساعد أيضاً على خفض مستوى الكوليسترول فى الدم وتحسن وظيفة وعمل الأمعاء، وتحتاج النساء البالغات إلى 25 جراماً من الألياف يومياً فى حين يحتاج الرجال إلى 38 جراماً.

يقوى صحة العظام
 

يحتوى التين المجفف على مزيد من الكالسيوم مقارنة بالفواكه الأخرى، فكل نصف كوب من التين يحتوى على 121 مللجرام من الكالسيوم المفيد لصحة ونمو العظام ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، ويحتاج البالغون إلى 1000 إلى 1200 ملليجرام من الكالسيوم يومياً.

التين
التين
 يخفض ضغط الدم المرتفع
 

يساعد التين المجفف على تلبية احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم الذى يساعد على خفض ضغط الدم لديك، ونصف كوب من التين المجفف يحتوى على 507 ملليجرام من البوتاسيوم، وهو معدن يساعد على الحفاظ على توازن السوائل، ووفقاً لجمعية القلب الأمريكية فإن النظام الغذائى الصحى يجب أن يحتوى على 4.700 ملليجرام من البوتاسيوم يومياً.

الخشاف والتين

الخشاف والتين
 

مصدر جيد للحديد
 

يساعد التين المجفف على تلبية احتياجاتك اليومية من الحديد، حيث يحتوى نصف كوب من التين المجفف على 1.5 ملليجرام من الحديد، وهو معدن أساسى يساعد على نقل الأكسجين فى الدم، وبدون كمية كافية من الحديد ينخفض توصيل الأكسجين لخلاياك وهو ما يسبب شعورك بالتعب والضعف وتصبح أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، ويحتاج الرجال والنساء البالغين فوق سن الـ 51 عاماً إلى 8 ملليجرام من الحديد يومياً، بينما تحتاج النساء اللواتى تتراوح أعمارهن بين 19 و 50 عاماً إلى 18 ملليجرام من الحديد يومياً.                                                               

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - دلع جسمك بالتين المجفف.. يخفض ضغطك ويقوى عضمك وغنى بالحديد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - دلع جسمك بالتين المجفف.. يخفض ضغطك ويقوى عضمك وغنى بالحديد " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة