أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - نصائح لمرضى الدرن فى الصيام

صحة اسرتي - نصائح لمرضى الدرن فى الصيام
صحة اسرتي - نصائح لمرضى الدرن فى الصيام

انت تشاهد صحة اسرتي - نصائح لمرضى الدرن فى الصيام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 04:34 صباحاً

باريس نبوز - الدرن من أشهر الأمراض المعدية والقاتلة على مدار العصور، ولا يزال مرض الدرن من الأمراض التى تسبب الوفاة، خاصة إذا لم يتم اكتشافه مبكراً، وتبلغ نسبة الإصابة بالدرن فى مصر 14 حالة لكل 100 ألف مواطن، بحسب الإحصائيات، فى هذا التقرير يقدم الدكتور عصام المغازى، استشارى الأمراض الصدرية ورئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر مجموعة نصائح لصيام مريض الدرن فى رمضان.

وقال الدكتور عصام المغازى إن مرض الدرن يحتاج لعلاج بالأدوية لفترة طويلة قد تستمر 6 أشهر أو أكثر وهو ما يمثل صعوبة على المريض فى صيام رمضان.

وأوضح أنه يجب على مريض الدرن الإفطار إذا كانت حالته الصحية صعبة أو يعانى من مضاعفات، وذلك حتى ينتظم فى علاجه بدقة من حيث نوعيات الأدوية والجرعات والفترة المحددة لها والانتظام فى تناول الطعام.

وأشار إلى أنه يمكن لمريض الدرن الصيام، فى حالة أنه يستكمل فترة علاجه مع تحسن حالته الصحية، مع ضرورة أخذ الأدوية اما فى جرعة واحدة أو جرعتين بين الإفطار والسحور وحسب ما يصف له الطبيب.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - نصائح لمرضى الدرن فى الصيام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - نصائح لمرضى الدرن فى الصيام " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة