أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - حرامى أو مضطرب نفسيا.. تعرف على علامات "الكلبتومانيا"

صحة اسرتي - حرامى أو مضطرب نفسيا.. تعرف على علامات "الكلبتومانيا"
صحة اسرتي - حرامى أو مضطرب نفسيا.. تعرف على علامات "الكلبتومانيا"

انت تشاهد صحة اسرتي - حرامى أو مضطرب نفسيا.. تعرف على علامات "الكلبتومانيا"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 07:23 صباحاً

باريس نبوز - السرقة لا تكون جريمة دائما بل إنها أحيانا تشير إلى اضطراب نفسى يجب التعامل معه بالشكل الصحيح، حيث يوضح لنا الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، أن هناك اضطراب نفسى يسمى بـ"الكلبتومانيا" وهو هوس السرقة، ويكون عبارة عن شخص يعانى ضغط نفسى شديد وحرمان عاطفى يخرج فى صورة سرقة بعض الأشياء التى لا يحتاجها وبمجرد خروجه من المكان يتخلص منها مباشرة.


الكلبتومانيا
الكلبتومانيا
 

وأضاف فرويز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السيدات تعانى أكثر من الرجال من هذا النوع من الهوس، وتحدث السرقات تجاه أى شخص سواء بائع أو صديق أو غيره، لكن التخلص منها هو شرط المرض النفسى، لافتا إلى أن السرقة بالنسبة للمريض تعد المرحلة التى يتخلص فيها من المشاعر والضغوط النفسية التى تؤثر عليه كانعكاس بما يعانى منه داخليا.

 

أما عن العلاج فقد أكد فرويز أنه فى البداية يجب على الطبيب معرفة إذا كانت الحالة مريضة فعلا أو لا، ثم تقديم الدعم من خلال علاج بالجلسات النفسية وليس دوائى من خلال العقاقير.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - حرامى أو مضطرب نفسيا.. تعرف على علامات "الكلبتومانيا" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - حرامى أو مضطرب نفسيا.. تعرف على علامات "الكلبتومانيا" " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - متكسفيش من صراخه.. 4 نصائح للتعامل مع الطفل الزنان
التالى نصيحة لكي - دراسة توضح السبب وراء عدم مقاومة تناول الوجبات السريعة