أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - احذر ..هذا ما يحدث لك عند تجفيف وجهك بالمنشفة

نصيحة لكي - احذر ..هذا ما يحدث لك عند تجفيف وجهك بالمنشفة
نصيحة لكي - احذر ..هذا ما يحدث لك عند تجفيف وجهك بالمنشفة

انت تشاهد نصيحة لكي - احذر ..هذا ما يحدث لك عند تجفيف وجهك بالمنشفة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 02:01 مساءً

باريس نيوز - احذر ..هذا ما يحدث لك عند تجفيف وجهك بالمنشفة

03:00 م الجمعة 01 يونيو 2018

كتبت-بسمة مشالي:

يعتقد بعض الناس أن غسيل الوجه وتجفيفه بالمنشفة أو "الفوطة" الذي يعد جزءا أساسيا من روتين العناية اليومي، يجعلها نظيفة وخالية من الجراثيم والبكتيريا، ولكن هذه العادة قد تكون مضره على المدى البعيد، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يعتبر الجلد الرطب مثل الإسفنج، يعمل على امتصاص أي شيء تضعه عليه سريعًا، واستخدام المنشفة يزيد الأمر سوءًا، لأنها قد تكون منشطاً للبكتيريا التي تسبب بعض الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب والبثور، وتعمل على نقل العدوى من فرد لأخر، ومن المحتمل أن تؤدي لأمراض عديدة في المعدة في حالات معينة.

ويرجع ذلك لبقاء المناشف رطبة لفترة طويلة وهذهالبيئة المناسبة لنمو و بقاءالبكتريا، واستخدامها في أكثر المناطق انتشارا لجراثيم في المنازل، مثل الحمام.

قالت خبيرة التجميل الأسترالية جوسلين بيتروني: "إن البشرة بشكل عام تبقى رطبة لفترة قصيرة بعد الاستحمام أو الغسيل، لذا من المهم أن نتصرف بطريقة صحيحة، عن طريق الانتظار إذا كانت بشرتك مبللة حتى تصبح رطبة، ثم ضع منتجات العناية بها".

وأضافت "جوسلين": "ستتشرب بشرتك منتجات العناية بسرعة أكبر وتعطي نتائج أفضل للجلد"، وأكد بعض الباحثون أن الحفاظ على رطوبة بشرتك وتجنب استخدام المنشفة، يزيد من فاعلية أي منتج تستخدمه بعد الغسل.

ونصحت "جوسلين" بوضع سيروم كل صباح على البشرة، ثم استخدام زيت مناسب للبشرة ومن ثم مرطب للجلد، وبالنسبة للرجال ضرورة استخدام مرطب الجلد بعد الاستحمام مباشرة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - احذر ..هذا ما يحدث لك عند تجفيف وجهك بالمنشفة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - احذر ..هذا ما يحدث لك عند تجفيف وجهك بالمنشفة " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حواء - فى ذكرى ميلادها.. اعرف حكاية العقد الأقرب لقلب الملكة نازلى
التالى حواء - لو زهقتى من صبغة شعرك.. اعرفى ازاى ترجعيه للون الأسود الطبيعى