أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - السر فى المسجد.. ضريح السيدة زينب وحكايات خلف ألقاب "أم العواجز"

انت تشاهد حواء - السر فى المسجد.. ضريح السيدة زينب وحكايات خلف ألقاب "أم العواجز"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 04:49 مساءً

باريس نبوز - مسجد وضريح السيدة زينب الذى يتوافد عليه المصلين من كل مكان للتبرك به، والذى يقع فى احد أشهر الأحياء الشعبية فى مصر، والذى يسمى بنفس اسمه.

ضريح السيدة زينب
ضريح السيدة زينب

لا يعتبر الناس مسجد السيدة زينب مجرد مكان للعبادة، بل هناك ارتباط وثيق بينهم وبينه، لذا مع مرور الزمن أطلق على السيدة زينب ومسجدها العديد من الألقاب، التى يقف خلفها روايات كثيرة، مثل الطاهرة، أم العواجز، أم اليتامى، والتى أصبح الناس يرددونها بشكل تلقائى.

مسجد السيدة زينب
مسجد السيدة زينب

ويرجع سبب لقب "الطاهرة"، لقصة خطبتها فعندما جاء سيدنا عبدالله بن جعفر الطيار لطلب يدها للزواج من أبيها سيدنا على بن أبى طالب وأخويها فاستحى أدبا أن يذكر اسمها وقال "الطاهرة".

مسجد السيدة زينب2
مسجد السيدة زينب

أما عن الألقاب الأخرى، فأم العواجز وأم اليتامى جاءا من زيارتها للمدينة المنورة واعتكافها، ولكثرة عدد زوارها طلبت أن يكون فى مقدمتهم اليتامى والعواجيز لتتكفل بهم، فيجلسون ويأكلون ويرتاحون عندها، وهو ما جعل اسمها يرتبط بتواجد المحتاجين والعاجزين فى مسجدها وزيارة ضريحها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - السر فى المسجد.. ضريح السيدة زينب وحكايات خلف ألقاب "أم العواجز" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - السر فى المسجد.. ضريح السيدة زينب وحكايات خلف ألقاب "أم العواجز" " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نصيحة لكي - آلام الكتف والحوض تستلزم استشارة الطبيب فورًا
التالى صحة اسرتي - س وج : كل ما تريد معرفته عن اضطرابات النوم والتعامل معها