أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - أطعمة يومية فى قائمتك تحميك من أمراض القلب والسكر

انت تشاهد صحة اسرتي - أطعمة يومية فى قائمتك تحميك من أمراض القلب والسكر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 10:34 مساءً

باريس نبوز - على الرغم من أن العوامل الوراثية هى المتحكم الأول فى الكثير من الأمراض، إلا أن عادات الأكل الصحيحة أو الخاطئة لها تأثير كبير على أمراض مثل القلب والسكر.

وأوضحت الدكتورة مفيدة الشلقانى أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك عددا من الأطعمة يجب الحرص على تناولها لخصائصها فى الوقاية من العديد من الأمراض أهمها :

                

 الثوم
 

يساعد الثوم الكبد على تنظيم فائض السكر فى الدم، كما أنه مفيد للقلب لأنه يمنع تخثر الدم.

 

الافوكادو

غنى بمضادات الأكسدة المفيدة والألياف القابلة للذوبان  لمحاربة السكر وارتفاع الكولسترول  والوقاية من أمراض القلب، على الرغم من احتوائها على دهون مفيدة، ولكنها غير محببة لمتبعى الدايت لاحتوائها على كثير من السعرات الحرارية.

السبانخ

غنية بعنصر الحديد وحمض الالفا ليبويك المعروف بأنه من مضادات الأكسدة التى لها تأثير على ضبط معدل السكر فى الدم ، كما أنها تحفز توليد الألياف العصبية لحماية القلب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - أطعمة يومية فى قائمتك تحميك من أمراض القلب والسكر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - أطعمة يومية فى قائمتك تحميك من أمراض القلب والسكر " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - فطارك وسحورك عندنا صحى.. اليوم الـ17 فى السحور "جبنة بالزعتر"
التالى صحة اسرتي - ليه الفول لازم يبقى "جوكر" السحور عند المصريين؟