أخبار عاجلة
أخبار تونس - حنّا مينة يغادرنا يوم عيد الاضحى -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - لو عندك حصوات على الكلى.. نصائح لصيام صحى فى رمضان

صحة اسرتي - لو عندك حصوات على الكلى.. نصائح لصيام صحى فى رمضان
صحة اسرتي - لو عندك حصوات على الكلى.. نصائح لصيام صحى فى رمضان

انت تشاهد صحة اسرتي - لو عندك حصوات على الكلى.. نصائح لصيام صحى فى رمضان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 2 يونيو 2018 04:28 صباحاً

باريس نبوز - حصوات الكلى من المشاكل الصحية التى تواجه كثير من الأشخاص، حيث تتشكل حصوات فى الكلى نتيجة تبلور أملاح ومعادن يكون مصدرها البول وتكون بأشكال وأحجام مختلفة مثل: حبيبات الرمل أو كرة صغيرة، إذا كنت تعانى من حصوات الكلى نقدم نصائح لصيام صحى فى رمضان.

وقال الدكتور إبراهيم بدوى، الأستاذ بقسم التغذية وعلوم الأطعمة شعبة الصناعات الغذائية بالمركز القومى للبحوث، إنه إذا كنت مصاباً بحصوات الكلى يمكن أن تزداد حالتك سوءاً مع الصيام مع ارتفاع درجات الحرارة وقلة السوائل التى يتم شربها على مدار اليوم.


حصوات الكلى 

وأوضح أنه من الأفضل عدم صيام مرضى حصوات الكلى فى الأيام شديدة الحرارة، بحسب تقدير الطبيب المعالج.

ونصح مرضى الحصوات الكلوية بتناول كميات كافية من السوائل وخاصة المياه من بعد الإفطار وحتى السحور وتجنب الإجهاد والإرهاق وتجنب التعرض لارتفاع درجة الحرارة والشمس فى النهار.

وأشار إلى أنه يجب التقليل من تناول اللحوم ومواد معينة مثل السبانخ والمكسرات وغيرها لمرضى حصوات الكلى، لأنها تسبب ضرراً لهم .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - لو عندك حصوات على الكلى.. نصائح لصيام صحى فى رمضان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - لو عندك حصوات على الكلى.. نصائح لصيام صحى فى رمضان " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نصيحة لكي - 4 فوائد صحية لهذه الفاكهة الصيفية المنعشة