أخبار عاجلة
فلسطين - حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية -
فلسطين - اسعار صرف العملات اليوم الاربعاء -
فلسطين - حالة الطقس حتى يوم السبت المقبل -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

حواء - على الطريقة الأمريكية.. رشا افتتحت مركز لذوى الاحتياجات.. والعلاج فيه بالفن

انت تشاهد حواء - على الطريقة الأمريكية.. رشا افتتحت مركز لذوى الاحتياجات.. والعلاج فيه بالفن
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 2 يونيو 2018 04:30 صباحاً

باريس نبوز - فى عام ذوى الاحتياجات الخاصة تتجه أنظار الجميع نحو كيفية تنمية مهارات هؤلاء الأطفال، فتجد الكثير من الجهود تبذل من بعض الأشخاص لتطوير وتنمية مهاراتهم بفتح مراكز للترفيه والتعلم، وهو ما فعلته " رشا طاهر"، أخصائية أمراض التخاطب، حيث فتحت مركزًا لتنمية مهارات ذوى الاحتياجات الخاصة بمناهج أمريكية ووفقًا للمواصفات العلاجية هناك.

_MG_9568
 

 

_MG_9616
 

 

بالرغم من أن المركز حديث الإنشاء إلا أنه تمكن فى فترة قصيرة من خلق أرضية كبيرة له لما يحتوى على برنامج مميز لتأهيل الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، " نظام المركز اليومى يبدأ من 8 صباحًا وحتى 3 مساء، وبنستقبل الجلسات لحد الساعة 6 مساء"، بتلك الكلمات تحدثت رشا لـ"اليوم السابع"، حول النظام الخاص بالمركز، والذى وضعته مع متخصصين فى الإدارة والتأهيل النفسى والتنمية الحركية.

تتحدث رشا عما يتكون منه المركز فتقول إن العلاج بالفن، ونقل الخبرات بين الأطفال هو ما يعتمد عليه، بالإضافة لتأهيل الأهل لتقبل أوضاع أطفالهم، لأنهم فى أغلب الأحيان يقابلون الأمر بالرفض.

_MG_9627
_MG_9630
 

 

" فتحت المركز علشان الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة محتاجين اهتمام، ولازم نقدملهم أحسن خدمة"، فلكونها أخصائية أمراض تخاطب حرصت رشا على الاشتراك مع منى وشيرين أصدقائها لإدارة المركز.

"هدفنا فى المركز مختلف عن أى مكان، مش الهدف إن الطفل من ذوى الاحتياجات الخاصة يقضى وقت وخلاص، ولكن الهدف تنمية مهاراته واكتشاف تميزه وتشجيعه بمختلف الطرق"، كلمات قالتها رشا حول هدفها من فتح المركز، مؤكدة أن القراءة والبداية من المنزل من خلال التعامل مع الأسرة هى أولى خطوات العلاج وتأهيل الأطفال.

_MG_9640
_MG_9662
 

 

_MG_9667

" بنقسم الحالات على حسب تشابه قدراتهم، وبنراعى الفارق فى السن علشان يستفيدوا من خبرات بعض"، حيث يتم تقسيم الأطفال داخل المركز لمجموعات متقاربة فى الفئة العمرية، وفى الحالة حتى يتناقلوا الخبرات الحركية، ويسيرون طريق العلاج سويًا.

_MG_9646
 

 

_MG_9678
 

 

_MG_9713
 

 

_MG_9721
 

 

 كما تحرص إدارة المركز على تنظيم لقاء أسبوعى مع الأطفال وبعض الأهالى للتعرف على ردود أفعال الأهالى حول تطور أداء أطفالهم، بالإضافة لكراسة المتابعة اليومية والتى يسجل بها يوميًا ما حصل عليه الطفل من أنشطة داخل المركز، وتبعث رشا للأمهات فى المنازل بضرورة الاستعانة بأخصائيين عند التعامل مع أطفالهم من ذوى الاحتياجات الخاصة، وضرورة إدراك البيئة المحيطة به، والتعرف على أفراد الأسرة، لأن ذلك يعتبر أولى مراحل العلاج.

 

 

 

 

 

 

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " حواء - على الطريقة الأمريكية.. رشا افتتحت مركز لذوى الاحتياجات.. والعلاج فيه بالفن " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " حواء - على الطريقة الأمريكية.. رشا افتتحت مركز لذوى الاحتياجات.. والعلاج فيه بالفن " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - لو عندك حصوات على الكلى.. نصائح لصيام صحى فى رمضان
التالى حواء - لنظافة بوتاجازك.. 3 طرق هتسهل عليكى المهمة