أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

صحة اسرتي - المانجو أفضل دواء لمشاكل الجهاز الهضمى.. اعرف السبب

صحة اسرتي - المانجو أفضل دواء لمشاكل الجهاز الهضمى.. اعرف السبب
صحة اسرتي - المانجو أفضل دواء لمشاكل الجهاز الهضمى.. اعرف السبب

انت تشاهد صحة اسرتي - المانجو أفضل دواء لمشاكل الجهاز الهضمى.. اعرف السبب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 9 يونيو 2018 01:19 مساءً

باريس نبوز - أظهرت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن المانجو أفضل علاج طبيعى لتخفيف مشاكل الجهاز الهضمى مقارنة بالأطعمة الغنية بالألياف الغذائية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية وجد الباحثون أن فاكهة المانجو تحتوى على الألياف والمواد المغذية التى تسمى "بوليفينول"، لعلاج الإمساك والتهاب الأمعاء بشكل أكثر فعالية.

وقال الباحثون إن واحد من كل خمسة بالغين يعانون من مشكلة فى الهضم طويلة الأمد، وبالنسبة للدراسة التى استمرت لمدة أربعة أسابيع، تم تقسيم 36 رجلاً وامرأة مصابين بالإمساك المزمن إلى مجموعتين: الأولى تعطى جرعة يومية "300 جرام" من المانجو، أو ما يقرب من ثمرة واحدة، والأخرى كمية معادلة من الألياف.

وبصرف النظر عن هذا ظلت حميتهم ثابتة على السعرات الحرارية والكربوهيدرات والألياف والبروتين والدهون.

وفى نهاية الشهر أظهرت كلا المجموعتين انخفاض فى معدل الإمساك، لكن وجد أن المانجو أكثر فعالية فى تخفيف الأعراض من الألياف وحدها.

ووجد الباحثون أن الفاكهة ساعدت أيضًا على تحسين تكوين البكتيريا الجيدة فى الأمعاء وتخفيف الالتهاب، ويمكن أن تعالج الإمساك بشكل فعال.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " صحة اسرتي - المانجو أفضل دواء لمشاكل الجهاز الهضمى.. اعرف السبب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " صحة اسرتي - المانجو أفضل دواء لمشاكل الجهاز الهضمى.. اعرف السبب " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة اسرتي - لو جالك حموضة بعد الفتة واللحمة.. اعرف تتصرف إزاى
التالى صحة اسرتي - نصائح للشعر الخفيف منها تناول البروتين والحديد والعلاج بالليزر