اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

نصيحة لكي - دراسة: النشاط البدني يقي الأطفال من الإصابة بالاكتئاب

نصيحة لكي - دراسة: النشاط البدني يقي الأطفال من الإصابة بالاكتئاب
نصيحة لكي - دراسة: النشاط البدني يقي الأطفال من الإصابة بالاكتئاب

انت تشاهد نصيحة لكي - دراسة: النشاط البدني يقي الأطفال من الإصابة بالاكتئاب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 1 أكتوبر 2018 06:14 صباحاً

باريس نيوز - دراسة: النشاط البدني يقي الأطفال من الإصابة بالاكتئاب

10:00 ص الأحد 30 سبتمبر 2018

مصراوي-

أفادت دراسة نرويجية حديثة، النشاط البدني يؤثر بالإيجاب على الاطفال، من حيث خفض خطر الإصابة بالاكتئاب، مثل الشباب والبالغين تمامًا.

الدراسة أجراها باحثون في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، ونشروا نتائجها في دورية "Pediatrics" العلمية، نقلًا عن البيان الإماراتية.

ولمعرفة تأثير ممارسة الرياضة على الأطفال، تابع الباحثون حالة 800 في سن السادسة من أعمارهم، على مدى 4 سنوات، لكشف العلاقة بين النشاط البدني وأعراض الاكتئاب.

ووجد فريق البحث، أن ممارسة الرياضة، خصوصًا تلك التي ينتج عنها تعرق، تحمي الأطفال من الإصابة بالاكتئاب.

وقال الباحثون إن نتائج دراستهم تشير إلى أن النشاط البدني يمكن أن يستخدم لطريقة الوقاية والعلاج من الاكتئاب في مرحلة الطفولة.

ونصح الفريق، أولياء الأمور والعاملين في مجال الصحة، بضرورة حث الأطفال على ممارسة النشاط البدني، مثل ركوب الدراجة أو اللعب في الهواء الطلق، والحد من مشاهدة التلفزيون وألعاب الفيديو، لحياة صحية أفضل.

وكانت دراسات سابقة أظهرت أن المراهقين والبالغين الذين لا يمارسون الأنشطة البدنية، ويميلون إلى أنماط الحياة الخاملة مثل مشاهدة التلفزيون وألعاب الكمبيوتر، تزيد فرص إصابتهم بالاكتئاب.

وتنصح منظمة الصحة العالمية، الأطفال والشباب بممارسة الرياضة لمدة ساعة على الأقل يوميًا، بالإضافة إلى تخصيص الجزء الأكبر من النشاط البدني اليومي للألعاب التي يتم ممارستها في الهواء الطلق.

وأضافت المنظمة، أن ممارسة النشاط البدني تساعد الشباب على نمو العظام والعضلات والمفاصل والقلب والرئتين بطريقة صحية، بالإضافة إلى الحفاظ على وزن مثالي للجسم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " نصيحة لكي - دراسة: النشاط البدني يقي الأطفال من الإصابة بالاكتئاب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " نصيحة لكي - دراسة: النشاط البدني يقي الأطفال من الإصابة بالاكتئاب " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نصيحة لكي - بعيدًا عن الرياضات الشاقة.. الحركة الخفيفة تقوي الذاكرة
التالى المطبخ - حضري لأولادك السجق الملون بطريقة سهلة وسريعة