اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد تونس - نائبة رئيس مجلس إدارة «كاكتو قروب» لـ«الصباح»: رصدنا 150 مليون دولار للاستثمار في تونس و10 آلاف موطن شغل في الانتظار

انت تشاهد اقتصاد تونس - نائبة رئيس مجلس إدارة «كاكتو قروب» لـ«الصباح»: رصدنا 150 مليون دولار للاستثمار في تونس و10 آلاف موطن شغل في الانتظار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 1 أكتوبر 2018 06:31 صباحاً

باريس نيوز - الخميس 27 سبتمبر 2018

نسخة للطباعة

نائبة رئيس مجلس إدارة «كاكتو قروب» لـ«الصباح»: رصدنا 150 مليون دولار للاستثمار في تونس و10 آلاف موطن شغل في الانتظار

ماجدة العجمي امرأة أعمال تونسية، نجحت في الخليج ومنها وسعت أنشطتها نحو دول أخرى وخاصة الصين.. هذا النجاح كان لابد من استثماره في تونس التي تبقى في حاجة الى ابنائها من رجال ونساء الاعمال خاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وفي ظل الانفتاح على الاستثمارات الاجنبية والشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، «الصباح» التقت ماجدة العجمي فكان الحوار التالي:
* هل من فكرة عن مجالات نشاطك الاستثماري؟
- أنشط حاليا في إطار مجموعة «كاكتو قروب» العالمية التي تستثمر في الخليج والصين بصفتي مساهمة في رأسمالها ونائبة رئيس مجلس إدارتها والمجالات التي نستثمر فيها الآن متعددة إذ تغطي التجارة العالمية وإنشاء المدن والفلاحة والصناعة والسياحة، ومجموعتنا تشهد تطورا مهما لأنها تستند إلى التخطيط السليم وإلى شبكة معايير وقيم واضحة قوامها المصداقية واحترام الحرفاء واجتناب البحث عن الربح السريع والالتزام بالدور المجتمعي للمؤسسة.

* متى تنطلق مجموعة «كاكتو قروب» العالمية في الاستثمار في تونس؟
- لقد أنهينا منذ فترة مرحلة إعداد الدراسات الخاصة بالاستثمار في تونس ورصدنا لذلك مظروفا استثماريا قدره 150 مليون دولار أمريكي والمجالات التي نستهدفها تغطي الفلاحة والسياحة والصناعة والتعمير وإنشاء المدن. وقد شرعنا بعد في الاتصال بالوزارات والدوائر المعنية بهذه الاستثمارات ووجدنا مساعدة لافتة من غالبية المسؤولين مع بعض الاستثناءات. واريد ان انوه هنا خاصة بالسيدة سلمى اللومي وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التي قدمت لنا كل الدعم للاستثمار في تونس. ونأمل أن نلقى الدعم من بقية الوزارات والإدارات لأننا نهدف إلى توفير ما لا يقل عن 10000 موطن شغل مباشر من خلال هذه الاستثمارات.

* يبدو أن الاستثمارات الخليجية غالبا ما تلاقي بعض الصعوبات في تونس.. فما مرد ذلك وأنت التونسية التي تشتغل بين الخليج والصين؟
- اعتقد أن تونس مدعوة لبذل جهد أكبر في معرفة ثقافة الأعمال في الخليج العربي لأنها ثقافة تقوم على الثقة واحترام التعهدات سواء كانت مكتوبة أو شفوية علاوة على أن المستثمر الخليجي يبحث عن الجدوى وعلى معرفة نظرية وعملية بكل المستجدات في مجال الأعمال والاستثمار ولابد أيضا من أن تكون الإدارة متفاعلة بسرعة مع المستثمرين ولابد من إعادة النظر في عدد من القوانين التي تعيق الاستثمار.

* قبل بداية الاستثمار في تونس.. يبدو أنكم بادرتم إلى القيام بعدد من الأنشطة المجتمعية لفائدة عدد من الأطراف.. فماذا عن هذه الأنشطة؟
- أنا لم أقم إلا بواجبي وما قدمناه يندرج في إطار مبدأين اثنين، فمن جهة فان مجموعة «كاكتو قروب العالمية» تعتبر المسؤولية الاجتماعية مكونا من مكونات هوية المجموعة ومن جهة ثانية لأني تونسية تعتز بوطنها ولا تبخل عليه. ولهذا لن أخوض في الجوانب المالية المتصلة بمسؤوليتنا الاجتماعية تجاه تونس ولكن اكتفي بالقول إننا أمضينا اتفاقية تعاون مع الاتحاد الوطني للمرأة التونسية ستمكن من مساعدة 10000 امرأة من مختلف الجهات. وبادرنا بهذه العملية حرصا منا على تطوير مكانة المرأة التونسية خاصة أمام ما لمسناه في رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي من جدية وحس وطني... كذلك قمنا بمبادرات مجتمعية أخرى هامة لن نتحدث عنها لأنها فقط واجب وطني ومساهمة بسيطة في رد جميل هذا الوطن.
◗ سفيان رجب

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد تونس - نائبة رئيس مجلس إدارة «كاكتو قروب» لـ«الصباح»: رصدنا 150 مليون دولار للاستثمار في تونس و10 آلاف موطن شغل في الانتظار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد تونس - نائبة رئيس مجلس إدارة «كاكتو قروب» لـ«الصباح»: رصدنا 150 مليون دولار للاستثمار في تونس و10 آلاف موطن شغل في الانتظار " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد تونس - أورنج تونس تنظم فعاليات الدورة الثامنة لمسابقة «Orange Summer Challenge»
التالى اقتصاد تونس - لتشديد السلامة المعلوماتية للشركات: تنقيحات جديدة في المجلة الرقمية تفرض عقوبات قاسية