أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - “الإحصاء والمعلومات” يبدأ اليوم حصر زوار خريف صلالة 2018

اقتصاد عمان - “الإحصاء والمعلومات” يبدأ اليوم حصر زوار خريف صلالة 2018
اقتصاد عمان - “الإحصاء والمعلومات” يبدأ اليوم حصر زوار خريف صلالة 2018

انت تشاهد اقتصاد عمان - “الإحصاء والمعلومات” يبدأ اليوم حصر زوار خريف صلالة 2018
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 20 يونيو 2018 09:35 مساءً

باريس نيوز - في الاقتصاد 21 يونيو,2018 نسخة للطباعة نسخة للطباعة

بهدف توفير قاعدة معلوماتية للقطاع السياحي
مسقط ـ (الوطن):
يبدأ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات اليوم “الخميس” تنفيذ الأعمال الميدانية لمشروع حصر زوار خريف صلالة 2018م والذي سوف تتواصل أعماله الميدانية حتى الحادي والعشرين من سبتمبر القادم. بهدف توفير قاعدة معلوماتية يعتد بها لقطاع السياحة في محافظة ظفار في موسم الخريف.
ويسعى المشروع الذي يجري تنفيذه للعام الخامس عشر على التوالي بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية إلى توفير العديد من البيانات والمعلومات التي تعكس واقع قطاع السياحة في محافظة ظفار خلال موسم الخريف الأمر الذي سوف يساعد في التخطيط لتطوير هذا القطاع الإنتاجي الهام، حيث يهدف حصر زوار خريف صلالة إلى تحديد حجم السياحة في موسم الخريف بشقيها المحلية والوافدة وتحديد اتجاهات نموه عبر الزمن ويهدف كذلك إلى دراسة الخصائص الديمغرافية والاقتصادية للزوار بالإضافة إلى دراسة خصائص الرحلات السياحية.
ويتضمن المشروع حصر لجميع الزوار القادمين إلى محافظة ظفار من غير المقيمين فيها سواء عن طريق البر أو الجو، وذلك بإجراء مقابلات مباشرة معهم في منفذ حاسك ومنفذ حريط البري بالنسبة للمسافرين برا، والمطار العسكري ومطار مسقط الدولي ومطار صحار للمسافرين جوا في الرحلات الداخلية والرحلات المحولة، أما المسافرون عبر الرحلات الدولية فسيتم استيفاء بياناتهم في مطار صلالة باستخدام الأجهزة اللوحية.
أما القادمون إلى محافظة ظفار بواسطة المركبات غير عمانية المصدر سيتم توزيع بطاقات الحصر لهم من خلال جميع المنافذ الحدودية ومن ثم تسليم البطاقات للمختصين في كل من منفذ حاسك ومركز شرطة حريط بمحافظة ظفار ومن ثم سيتم إدخال البيانات مكتبيا. في حين أن الزوار القادمين بواسطة الحافلات فسيتم احتسابهم من خلال توزيع بطاقات الحصر على الركاب في آخر نقطة توقف للحافلة (ولاية ثمريت) وذلك لتعبئتها بالبيانات المطلوبة وسوف يقوم الباحثون المتواجدون في منفذي حريط وحاسك بجمعها ومراجعتها ومن ثم يتم إدخال البيانات آلياً بالمكتب.
وتتضمن استمارة الحصر العديد من البيانات، كبيانات عن الجنسية وبلد الإقامة والمنطقة بالنسبة للعماني والغرض من الزيارة وعدد المرافقين.
الجدير بالذكر ان نتائج حصر زوار خريف صلالة للعام الماضي 2017م تشير إلى أن إجمالي عدد الزوار محافظة ظفار في موسم الخريف خلال الفترة من 21/6 ـ 21/9/2017 بلغ نحو (644.931) زائر مقارنة بـ(652.986) في عام 2016م بانخفاض قدره ( 1.2%) ، أما إجمالي الإنفاق خلال موسم الخريف لعام 2017م فقد بلغ نحو (66.3) مليون ريال عماني، منها (41.3) مليون ريال عماني أنفقها العمانيون و(25.0) مليون ريال أنفقها الزوار من الجنسيات الأخرى.

2018-06-21

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - “الإحصاء والمعلومات” يبدأ اليوم حصر زوار خريف صلالة 2018 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - “الإحصاء والمعلومات” يبدأ اليوم حصر زوار خريف صلالة 2018 " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي