أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : «حماية المنافسة» يرصد مغالاة التجار في أسعار مواد البناء

انت تشاهد مال و اقتصاد : «حماية المنافسة» يرصد مغالاة التجار في أسعار مواد البناء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 10:22 صباحاً

باريس نبوز - حماية المنافسة: إذاعة 22 مباراة من كأس العالم على التليفزيون قانوني

شن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، العديد من مأموريات الضبط القضائي لمراقبة الأسواق.

ورصد الجهاز ما يلي:
1- قيام بعض المصنعين في قطاع مواد البناء برفع أسعارهم بنسب كبيرة لا تبررها عناصر السوق، وتشكل مخالفة لأحكام قانون المنافسة.

2 - رصد الجهاز قيام العديد من الشركات في قطاع النقل البري بتعطيل آليات العرض والطلب واصطناع ارتفاع في الأسعار لا تبرره تلك الآليات، وتعطيل المنافسة فيما بينهم، وذلك في العديد من محافظات الجمهورية، وهو ما قد يشكل مخالفة لأحكام قانون حماية المنافسة.

وأكد أمير نبيل جميل، رئيس مجلس إدارة الجهاز، أنه يجري حاليًا الانتهاء من اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للقانون الكفيلة بردع مثل تلك الممارسات، مشيرا إلى أن الجهاز سيتصدى بكل حزم للممارسات الاحتكارية في كل القطاعات الاقتصادية.

ولفت إلى أن الجهاز يقوم برصد مستمر ومتابعة دقيقة بما يحدث في كل الأسواق؛ وذلك لحماية المواطنين المصريين من تحميلهم أسعارا احتكارية تهدف لرفع معدلات التضخم دون مبرر قانوني أو موضوعي أو اقتصادي، وسيقوم الجهاز بإصدار نشرات إعلامية لتوعية المواطنين ولحماية السوق المصري من الممارسات الاحتكارية.

وقال إن هذا يأتى في إطار دور الجهاز في حماية المواطنين من الممارسات الاحتكارية التي ترتكبها بعض الكيانات الاقتصادية؛ بغرض تفويت مكاسب الإصلاح الاقتصادي، واستغلال المواطنين عن طريق الإخلال بآليات العرض والطلب، واستمرارها في ارتفاع الأسعار الذي لا تبرره آليات المنافسة، وإثقال المواطنين بأعباء ما كانوا ليتحملوها في إطار من المنافسة الحرة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : «حماية المنافسة» يرصد مغالاة التجار في أسعار مواد البناء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : «حماية المنافسة» يرصد مغالاة التجار في أسعار مواد البناء " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال و اقتصاد : تباين أسعار الجبس.. و«السويس» يسجل 805 جنيهات للطن
التالى بورصة و اقتصاد - وزارة التخطيط تعلن أجندة مؤتمر مصر للتميز الحكومى 2018

معلومات الكاتب