أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - «الجراح»: موجودات المصارف العربية تشكّل 140% من الناتج المحلي الإجمالي

اقتصاد الكويت - «الجراح»: موجودات المصارف العربية تشكّل 140% من الناتج المحلي الإجمالي
اقتصاد الكويت - «الجراح»: موجودات المصارف العربية تشكّل 140% من الناتج المحلي الإجمالي

انت تشاهد اقتصاد الكويت - «الجراح»: موجودات المصارف العربية تشكّل 140% من الناتج المحلي الإجمالي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 10:08 مساءً

باريس نيوز - الاثنين 2018/7/2

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1799

شارك «KIB» في رعاية «القمة المصرفية العربية الدولية لعام 2018» التي عقدها اتحاد المصارف العربية مؤخرا في باريس تحت شعار «الحوارات المصرفية المتوسطية»، وذلك برعاية رئيس فرنسا، لمناقشة مسألة محورية فرضتها المستجدات الدولية والإقليمية وهي الحوارات المصرفية العربية في دول الشرق الأوسط.

وحضر فعاليات القمة التي استمرت لمدة يومين رئيس مجلس إدارة البنك واتحاد المصارف العربية، الشيخ محمد جراح الصباح، إلى جانب نخبة من ممثلي اتحاد المصارف الفرنسية ومحافظي البنوك المركزية والقادة وصناع القرار وممثلي القطاعين العام والخاص والهيئات والمؤسسات المالية العربية والدولية.

وقال الجراح في الكلمة التي ألقاها خلال حفل الافتتاح: «إن القمة المصرفية العربية الدولية التي يعقدها الاتحاد في عدد من عواصم القرار الأوروربية ليست إلا رسالة نحاول من خلالها تكريس التعاون المصرفي العربي- الأوروبي، وتعميق العلاقات مع صناع القرار، والاستفادة من الخبرات والكفاءات وتبادل التجارب، وصولا إلى حوار مستدام جوهره بناء قاعدة من العلاقات الاقتصادية والمصرفية والمالية، على أسس متينة عنوانها حوار سياسي واقتصادي على مختلف المستويات، وإقامة منطقة سلام واستقرار في منطقة البحر المتوسط».

واستعرض الجراح بعض المؤشرات الهامة عن القطاع المصرفي العربي الذي يضم 650 مصرفا، مفيدا أن موجوداته المجمعة بلغت 3.45 تريليونات دولار في نهاية العام 2017، وأصبحت بالتالي تشكل 140% من حجم الناتج المحلي الإجمالي العربي، وهي نسبة مرتفعة جدا. كما بلغت الودائع المجمعة حوالي 2.2 تريليون دولار أي ما يعادل 90% تقريبا من حجم الاقتصاد العربي.

وتشير التقديرات إلى أن حجم الائتمان الذي ضخه القطاع المصرفي العربي قد بلغ 1.9 تريليون دولار نهاية 2017، وهو ما يشكل نحو 77% من حجم الناتج المحلي الإجمالي العربي.

مما يدل على المساهمة الكبيرة التي يقوم بها القطاع المصرفي العربي في تمويل الاقتصادات العربية على الرغم من استمرار الاضطرابات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في عدد من الدول العربية.

وفي ختام كلمته، أكد الجراح أن اتحاد المصارف العربية يتطلع دائما إلى أن يكون قطاعه المصرفي العربي بمنأى عن أي تطورات قد تعوق دوره الاقتصادي والاجتماعي، وأن يبقى جسر تواصل متين مع المؤسسات المصرفية والمالية الدولية، ومنصة للحوار حول كل ما يهم مسيرة العمل العربي المشترك. متمنيا أن تخرج هذه القمة بتوصيات تساهم في دفع عملية الحوار المصرفي العربي المتوسطي إلى مزيد من العلاقات والتعاون المشترك.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - «الجراح»: موجودات المصارف العربية تشكّل 140% من الناتج المحلي الإجمالي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - «الجراح»: موجودات المصارف العربية تشكّل 140% من الناتج المحلي الإجمالي " تم نقلة من موقع " الانباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الانباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة و اقتصاد - جهاز الاتصالات: لائحة الجزاءات لإلزام شركات المحمول بجودة الخدمة
التالى انخفاض أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 19/7/2018