أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : أحمد الوكيل يدعو الشركات البولندية للاستثمار في مصر

مال و اقتصاد : أحمد الوكيل يدعو الشركات البولندية للاستثمار في مصر
مال و اقتصاد : أحمد الوكيل يدعو الشركات البولندية للاستثمار في مصر

انت تشاهد مال و اقتصاد : أحمد الوكيل يدعو الشركات البولندية للاستثمار في مصر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 10:29 صباحاً

باريس نبوز - طالب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل الدعوة لرجال أعمال من بولندا بضخ مزيد من الاستثمارات في مصر وتعظيم التبادل التجاري بين البلدين مشيرا إلى أن هناك فرصا ممتازة للشركات البولندية مع نظيرتها المصرية في عمليات التصنيع المشترك.

وأضاف الوكيل خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري البولندى اليوم "مصر قطعت شوطا كبيرا على طريق الإصلاح الاقتصادي وخلق بيئة جاذبة للاستثمار من خلال ادخال عدد من التعديلات على مشروعات القوانين وإصدار قوانين جديدة في مقدمتها قانون الاستثمار الجديد بجانب الانتهاء من إعداد أول خريطة استثمارية تضم الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص بكافة القطاعات بالتعاون مع الجهات المعنية".

ولفت إلى وجود العديد من الفرص والمجالات الاستثمارية التي يمكن الاستثمار فيها من أهمها المشروعات القومية بمحور قناة السويس ومشروع 1.5 مليون فدان والعاصمة الإدارية الجديدة،علاوة على الاستثمار في أعمال البنية التحتية والسياحة والاتصالات والصناعات الغذائية.

وأكد الوكيل أن مصر بفضل الإمكانيات والموارد الموجودة بها تعد أرض الفرص في التجارة واللوجستيات، مشيرا إلى أهمية تعظيم العائد من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع مختلف الدول والتي جعلت منها سوق ضخم يتجاوز 2.1 مليار مستهلك. 

وتابع الوكيل "الحكومة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية الجريئة في مقدمتها قرار تحرير سعر الصرف الذي يمثل نقلة كبيرة حققت مردودا واضحا على معدل الصادرات المصرية وخلق فرص تنافسية بكافة الأسواق، لافتا إلى أن معدلات النمو شهد تحسنا ملحوظا على خلفية هذه الإجراءات حيث بلغت 5.3 %".

وأشار إلى أن مصر سوقا واعدا حيث يتخطى عدد السكان المائة مليون نسمة بالإضافة إلى مزايا وإمكانيات أخرى كالموقع الجغرافي المتميز والموارد الطبيعية المتعددة والتي تسمح بإقامة صناعات.

ولفت الوكيل إلى أنه من خلال مصر تنفيذ برنامج لربط الموانئ والمناطق اللوجستية المختلفة وتعزيز تجارة الترانزيت لإحداث نقلة على مستوى التجارة والاستثمار بين كافة الأسواق.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : أحمد الوكيل يدعو الشركات البولندية للاستثمار في مصر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : أحمد الوكيل يدعو الشركات البولندية للاستثمار في مصر " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال و اقتصاد : أسعار العملات العربية اليوم.. والريـال السعودي يسجل 4.77 جنيهات
التالى مال و اقتصاد : وزير الصناعة يدعو مجتمع الأعمال البولندي للاستثمار في مصر

معلومات الكاتب