أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - أوروبا تحذر من خسائر أميركية باهظة ردًا على رسوم واردات السيارات

اقتصاد السعودية - أوروبا تحذر من خسائر أميركية باهظة ردًا على رسوم واردات السيارات
اقتصاد السعودية - أوروبا تحذر من خسائر أميركية باهظة ردًا على رسوم واردات السيارات

انت تشاهد اقتصاد السعودية - أوروبا تحذر من خسائر أميركية باهظة ردًا على رسوم واردات السيارات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 2 يوليو 2018 11:28 صباحاً

باريس نيوز - حذر الاتحاد الأوروبي الاثنين، من أن صادرات أميركية بقيمة 294 مليار دولار قد تتعرض لتدابير مضادة في حال نفذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب قراره بفرض رسوم على واردات السيارات.
وفي رسالة موجهة إلى السلطات الأميركية، رسمت المفوضية الأوروبية التي تتولى السياسة التجارية لأعضاء التكتل الـ 28 صورة قاتمة عن وضع الاقتصاد الأميركي في حال نفذ ترامب قراره.
وقالت الرسالة: "يؤكد التحليل الاقتصادي أن زيادة الرسوم على هذه المنتجات سيضر بالدرجة الأولى بالاقتصاد الأميركي".
وأضافت: "قد تتعرض صادرات أميركية تصل قيمتها إلى 294 مليار دولار من كافة قطاعات الاقتصاد الأميركي إلى تدابير مضادة"، وهو ما يساوي 19 بالمئة من مجموع الصادرات الأميركية للعام 2017.
وأكدت على أن شركات السيارات الأوروبية تساهم بشكل كبير في الاقتصاد الأميركي حيث لديها "وجود راسخ".
وكما أفادت الرسالة أنه "في 2017، أنتجت شركات الاتحاد الأوروبي التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها قرابة 2,9 مليون سيارة أي ما يعادل 26 بالمئة من كامل الإنتاج الأميركي".
واعتبر الرئيس ترامب، الأوروبيين مشكلة لا تقل أضرارها التجارية على بلاده عن الصين وهدد بمواجهة الاتحاد الأوروبي عبر فرض رسوم 20 بالمئة على واردات السيارات الأوروبية التي تشكل مصدرًا رئيسيا لانتقاداته.
وكان تهديد ترامب الحلقة الأخيرة في سلسلة حرب تجارية متصاعدة فرض الاتحاد الأوروبي بموجبها رسومًا على منتجات أميركية ردًا على الرسوم الأميركية على صادرات الحديد الصلب والألمنيوم الأوروبية.
وتدعم هذه الشركات 120 ألف وظيفة أميركية مباشرة وغير مباشرة في مصانع بأنحاء البلاد، بحسب الاتحاد الأوروبي الذي أشار إلى مصانع في كارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - أوروبا تحذر من خسائر أميركية باهظة ردًا على رسوم واردات السيارات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - أوروبا تحذر من خسائر أميركية باهظة ردًا على رسوم واردات السيارات " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد السعودية - السعودية للكهرباء توقع عقد المرحلة الأولى من مشروع العدادات الذكية
التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي