أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد تونس - ينظمه مجلس الأعمال التونسي الإفريقي: عدد من الوزراء الأفارقة في تونس للمشاركة في منتدى التبادل العلمي والمعرفي

انت تشاهد اقتصاد تونس - ينظمه مجلس الأعمال التونسي الإفريقي: عدد من الوزراء الأفارقة في تونس للمشاركة في منتدى التبادل العلمي والمعرفي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 11 يوليو 2018 08:27 مساءً

باريس نيوز - الأربعاء 11 جويلية 2018

نسخة للطباعة

ينظمه مجلس الأعمال التونسي الإفريقي: عدد من الوزراء الأفارقة في تونس للمشاركة في منتدى التبادل العلمي والمعرفي

عقدت هيئة مجلس الأعمال التونسي الإفريقي (TABC) أول أمس بإشراف رئيسه السيد بسام الوكيل لقاء إعلاميا تم خلاله تسليط الأضواء على النسخة الثانية من المنتدى الإفريقي للتعليم العالي والتكوين المهني (TAEF 2018 ) الذي سيلتئم يومي 17 و18 جويلية 2018 بنزل «لايكو» بالعاصمة تحت إشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد وبالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التكوين المهني والتشغيل وجمعية الطلبة والمتربصين الأفارقة بتونس (AESAT ). وذكر بسام الوكيل أن المنتدى سيتعلق أساسا بمحور «التمكين التونسي الإفريقي» (Tunisian African Empowerment) الخاص بالتعاون والتبادل العلمي والمعرفي بين تونس والدول الإفريقية ويرمي إلى عدة أهداف إستراتيجية أهمّها:
- تدويل الخبرات والمعارف في مجالي التعليم العالي والتكوين المنهي.
- تطوير الثقة المتبادلة بين تونس وأصدقائها من بلدان جنوبي الصحراء في ميداني التعليم العالي والتكوين المهني.
-  تحسين التعاون والتبادل بين الجامعات ومراكز التكوين الإفريقية.
- تطوير تبادل الجامعيين والباحثين والمتربصين بين البلدان الإفريقية. وأكد الوكيل أن التعليم العالي والتكوين والصحة تمثل اليوم ابرز أركان التعاون بين تونس وإفريقيا خاصة أن اغلب المسؤولين الأفارقة اليوم تربطهم بتونس علاقة في هذا المجال فإما درسوا في بلادنا أو تكونوا فيها أو خضعوا للعلاج في مصحاتها.
ويذكر أن النسخة الأولى من هذا المنتدى حققت نجاحا كبيرا إذ شهدت مشاركة ما لا يقلّ عن 12 وزيرا من بلدان جنوبي الصحراء و16 بعثة رسمية. وقد تم تسخير كافة الإمكانات من أجل بلوغ نفس النجاح  في النسخة الثانية من منتدى « TAEF2018» الذي سيشهد حضور 20 بلدا من جنوب الصحراء.
ويتمثّل الهدف الأساسي على المدى القصير والمتوسّط حسب الوكيل في جعل تونس وعبر هذا المنتدى الموعد الإفريقي السنوي بامتياز للتعليم العالي والتكوين المهني.
◗ سفيان رجب

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد تونس - ينظمه مجلس الأعمال التونسي الإفريقي: عدد من الوزراء الأفارقة في تونس للمشاركة في منتدى التبادل العلمي والمعرفي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد تونس - ينظمه مجلس الأعمال التونسي الإفريقي: عدد من الوزراء الأفارقة في تونس للمشاركة في منتدى التبادل العلمي والمعرفي " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد تونس - البورصة: تعثر لتوناندكس ونسق ضعيف للمعاملات
التالى اقتصاد تونس - وزير النقل لـ«الصباح»: المشروع الصيني الضخم بالجنوب مجرد إبداء رغبة