أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد تونس - وزير النقل لـ«الصباح»: المشروع الصيني الضخم بالجنوب مجرد إبداء رغبة

انت تشاهد اقتصاد تونس - وزير النقل لـ«الصباح»: المشروع الصيني الضخم بالجنوب مجرد إبداء رغبة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 11 يوليو 2018 08:27 مساءً

باريس نيوز - الأربعاء 11 جويلية 2018

نسخة للطباعة

وزير النقل لـ«الصباح»: المشروع الصيني الضخم بالجنوب مجرد إبداء رغبة

لا حديث هذه الأيام في ولاية مدنين إلا عن المشروع الصيني الذي قيل انه سيغير وجه الجهة، من خلال استثمارات ضخمة في البنية التحتية ومشاريع ضخمة في التشغيل رغم أن البعض يتحدث عن تعطيلات إدارية للمشروع. وخلال زيارته لجرجيس واستقبال باخرة المسافرين بالميناء التجاري، تحدث وزير النقل رضوان عيارة بكل صراحة عن هذا الملف وقال لـ«الصباح»: «إن الجهة الصينية ليست الوحيدة التي أبدت اهتمامها بالاستثمار في الجهة».
وأضاف «ان الطرف الصيني أبدى فقط مجرد رغبة تتمثل في مذكرة تفاهم، والحكومة ليست ضدها بل هنالك مسار إجرائي وقانوني ودعوة للمنافسة يجب المرور بها قبل أي موافقة». وتوجد لجنة عليا للاستثمار تمثل كل الوزارات تتولى متابعة الملفات. وأضاف عيارة أن الحكومة ترحب بكل استثمار في نطاق رؤية تشاركية واحترام قوانين الدولة وقانون المنافسة.
الخط التجاري بجرجيس
من جهة أخرى علمت «الصباح» أن هنالك شركة معروفة ترغب في استغلال الميناء التجاري لجرجيس في الجانب التجاري أي في جانب التوريد والتصدير لتخفيف الضغط على ميناء رادس. وحول هذه الشركة قال وزير النقل انه بعد نجاح خط المسافرين من الضروري التركيز اليوم على النشاط التجاري وان الوزارة ستدرس كل الطلبات من الخواص لتفعيل النشاط التجاري وتنميته. كما أن الشركة التونسية الملاحة ستساهم في الرحلات التجارية من والى ميناء جرجيس.
◗ عماد بلهيبه

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد تونس - وزير النقل لـ«الصباح»: المشروع الصيني الضخم بالجنوب مجرد إبداء رغبة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد تونس - وزير النقل لـ«الصباح»: المشروع الصيني الضخم بالجنوب مجرد إبداء رغبة " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد تونس - ينظمه مجلس الأعمال التونسي الإفريقي: عدد من الوزراء الأفارقة في تونس للمشاركة في منتدى التبادل العلمي والمعرفي
التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي