أخبار عاجلة
اخبار قطر - رئيس مجلس الوزراء يهنئ سلطان عمان -
اخبار قطر - سمو نائب الأمير يهنئ سلطان عمان -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

بورصة و اقتصاد - "الثروة المعدنية" تعد قواعد بيانات للمحاجر والملاحات على مستوى الجمهورية

بورصة و اقتصاد - "الثروة المعدنية" تعد قواعد بيانات للمحاجر والملاحات على مستوى الجمهورية
بورصة و اقتصاد - "الثروة المعدنية" تعد قواعد بيانات للمحاجر والملاحات على مستوى الجمهورية

انت تشاهد بورصة و اقتصاد - "الثروة المعدنية" تعد قواعد بيانات للمحاجر والملاحات على مستوى الجمهورية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 04:45 صباحاً

باريس نبوز - تعتزم هيئة الثروة المعدنية - التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية- إعداد قواعد بيانات ومعلومات خاصة بالمحاجر والملاحات، للوقوف على البيانات الدقيقة الخاصة بالإنتاج لعقود الاستغلال للمحاجر والملاحات العاملة، وذلك للحد من إهدار والسرقة والمساهمة فى تحصيل موارد مالية جديدة للدخل القومى.

تتضمن قواعد البيانات الخاصة بالمحاجر والملاحات بيان بالتراخيص السارية والمتوقفة لحصر أعداد المحاجر والملاحات العاملة، وطاقتها الإنتاجية، وعوائدها المالية، بالإضافة إلى حصر الأعداد المتوقفة ومعرفة أسباب توقفها لتحديد إمكانية الاستفادة من هذه المحاجر المتوقفة.

وبحسب الموقع الالكترونى للهيئة فإن قواعد البيانات المفترض تجميعها من مسئولى المحافظات تتضمن بيان بحجم الإنتاج والاحتياطى الخاص بكل محجر وملاحة.

ويأتى ذلك فى إطار حرص هيئة الثروة المعدنية على القيام بدورها الرقابى المنوط به وهو الحفاظ على مقدرات الدولة من ثرواتها المعدنية بالتنسيق مع جهات والهيئات المعنية.

وبحسب الموقع فإن الجيولوجى أيمن الساعى، رئيس هيئة الثروة المعدنية قام بمخاطبة جميع المحافظات للوقوف على البيانات الدقيقة الخاصة بالإنتاج لعقود الاستغلال للمحاجر والملاحات العاملة.

يأتى ذلك فى إطار خطة الحكومة المصرية فى إعداد قواعد بيانات لكافة جهات الدولة لمساعدة متخذى القرار فى التخطيط السليم وفقا لاستراتيجية 2030.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " بورصة و اقتصاد - "الثروة المعدنية" تعد قواعد بيانات للمحاجر والملاحات على مستوى الجمهورية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " بورصة و اقتصاد - "الثروة المعدنية" تعد قواعد بيانات للمحاجر والملاحات على مستوى الجمهورية " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة و اقتصاد - البنك المركزى: 12.7 مليار دولار ارتفاعا فى الاحتياطى الأجنبى خلال 10 أشهر
التالى اقتصاد - أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 23-7-2018