أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال واقتصاد - ضريبة جديدة ترفع أسعار السجاير في مصر

مال واقتصاد - ضريبة جديدة ترفع أسعار السجاير في مصر
مال واقتصاد - ضريبة جديدة ترفع أسعار السجاير في مصر

انت تشاهد مال واقتصاد - ضريبة جديدة ترفع أسعار السجاير في مصر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 08:44 صباحاً

باريس نيوز - أفادت وسائل إعلام مصرية أن "الشركة الشرقية للدخان" التي تحتكر صناعة التبغ في البلاد ستبدأ من اليوم الخميس زيادة أسعار جميع أصناف السجاير المحلية والأجنبية.

ووفقا لتصريحات نقلت عن رئيس الشركة محمد عثمان هارون فإن مقدار الزيادة يتراوح بين جنيه ونصف وثلاثة جنيهات (8-17 سنتا أميركيا) للعلبة الواحدة.

وبذلك ستتراوح أسعار علبة السجاير في مصر بين نحو 16 جنيها و33 جنيها (0.9–1.8 دولار).

تأتي الزيادة بعدما أبلغت وزارة المالية شركات السجاير أمس الأربعاء ببدء تطبيق رسوم عليها لصالح قانون التأمين الصحي الشامل، وذلك بواقع 0.75 جنيه (أربعة سنتات) على كل علبة سجاير مبيعة.

ووفقا لخطة وزارة المالية، يفترض تحصيل ضرائب على منتجات التبغ تقدر بنحو 58.5 مليار جنيه (3.2 مليارات دولار) في السنة المالية الجارية، مقارنة مع 51.4 مليار جنيه (2.8 مليار دولار) في موازنة السنة المالية السابقة.

ورفعت الحكومة المصرية في الأسابيع الأخيرة أسعار الكهرباء والمياه والوقود وتذاكر مترو الأنفاق، تنفيذا لخطط صندوق النقد الدولي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال واقتصاد - ضريبة جديدة ترفع أسعار السجاير في مصر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال واقتصاد - ضريبة جديدة ترفع أسعار السجاير في مصر " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد السعودية - إتمام ترسية استيراد أكثر من 1.7 مليون طن من الشعير العلفي
التالى اقتصاد - وزير الإسكان: إجراء تجارب تشغيل المرحلة الأولى لمحطة تنقية مياه مدينة قنا الجديدة