أخبار عاجلة
أخبار سعودية - أب يغتصب ابنته تأديبا لها -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

بورصة و اقتصاد - الثروة المعدنية تتأخر فى إصدار عقود استغلال الفوسفات لشركات التعدين

بورصة و اقتصاد - الثروة المعدنية تتأخر فى إصدار عقود استغلال الفوسفات لشركات التعدين
بورصة و اقتصاد - الثروة المعدنية تتأخر فى إصدار عقود استغلال الفوسفات لشركات التعدين

انت تشاهد بورصة و اقتصاد - الثروة المعدنية تتأخر فى إصدار عقود استغلال الفوسفات لشركات التعدين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 12 يوليو 2018 12:16 مساءً

باريس نبوز - اشتكى عدد من مسئولى الشركات المملوكة للدولة العاملة بقطاع التعدين من تأخر هيئة الثروة المعدنية فى إصدار عقود استغلال الخامات التعدينية وعلى رأسها خام الفوسفات، وهو ما يعطل الشركات عن تلبية احتياجات مصانع للأسمدة الفوسفاتية.

 

ويأتى على رأس هذه الشركات شركة النصر للتعدين، وفوسفات مصر، والمصرية للثروات التعدينية، وسيناء للخدمات البترولية، والوادى الجديد للطفلة الزيتية، يبلغ عدد الطلبات المقدمة من هذه الشركات أكثر من 70 طلبا، بحسب احد مسئولى الشركات.
 

وقال رئيس إحدى الشركات: "على الرغم من أنهم تقدموا بطلبات لترخيص واستغلال خامات تعدينية مثل الفوسفات والفلسبار والكوارتز والمنجنيز والتلك  منذ أكثر من 6 أشهر إلا أن رئيس هيئة الثروة المعدنية لم يصدر لهم أى ترخيصا حتى الآن".
 

وطالب مسئولو الشركات العامة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بالتدخل من أجل حل هذه الأزمة وخاصة أن جميع هذه الشركات مرتبطة بعقود بيع خامات مع شركات تصنيع أسمدة توزع إنتاجها داخل السوق المحلى، والتأخر فى الموافقة وإصدار التراخيص قد يحدث أزمة أسمدة، متهمين رئيس هيئة الثروة المعدنية بالتعنت ضد الشركات الوطنية المملوكة للدولة التى تدخل أرباحها فى خزانة الدولة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " بورصة و اقتصاد - الثروة المعدنية تتأخر فى إصدار عقود استغلال الفوسفات لشركات التعدين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " بورصة و اقتصاد - الثروة المعدنية تتأخر فى إصدار عقود استغلال الفوسفات لشركات التعدين " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة و اقتصاد - وزير المالية يقرر تولى عمرو الخولى تسيير أعمال مصلحة الجمارك بجانب عمله
التالى بورصة و اقتصاد - أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 627 جنيها للجرام