اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - ميناء غرب بورسعيد يستقبل 63 ألف طن من القمح الروسي لأول مرة منذ 7 سنوات

انت تشاهد اقتصاد - ميناء غرب بورسعيد يستقبل 63 ألف طن من القمح الروسي لأول مرة منذ 7 سنوات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 12 أكتوبر 2018 03:31 مساءً

باريس نيوز - أعلنت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، عن استقبال ميناء غرب بورسعيد السفينة "وادي طيبة"، التابعة للشركة الوطنية للملاحة البحرية، التي ترفع علم مصر قادمة من روسيا، محملة بـ 63 ألف طن من القمح الروسي والمستورد، لصالح هيئة السلع التموينية.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة عقدت عدة اجتماعات تنسيقية خلال الفترة الماضية مع شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، وهيئة السلع التموينية، والشركة العامة للصوامع والتخزين، التي نتج عنها توقيع عقد تفريغ بين شركة بورسعيد لتداول الحاويات، وهيئة السلع التموينية، لتفريغ مليون طن قمح مستورد سنوياً، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعادة تفعيل ميناء غرب بورسعيد لاستقبال سفن الغلال والحبوب، خاصة القمح التمويني.

وأضاف الفريق مميش في بيان اليوم، أن الشركة العامة للصوامع والتخزين بصدد إنشاء محطة غلال بميناء غرب بورسعيد بطاقة تخزينية 100 ألف طن لزيادة المخزون الاحتياطى الاستراتيجى من القمح المستورد المخصص لإنتاج الخبز المدعم والغلال التموينية.

وكشف عن عمل الهيئة على تطوير الرصيف بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ليكون جاهزاً لاستقبال سفن الغلال التموينية وخدمة تلك المحطة.

من جانبه، قال اللواء عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، إن استقبال السفينة «وادي طيبة» التي يبلغ طولها 222.4 متر بغاطس 12 متر، في ميناء غرب بورسعيد أحد موانئ الهيئة الاقتصادية، يعد نجاحاً كبيراً في ملف إدارة الميناء وإعادة تفعيل دوره في استقبال سفن الغلال، خاصة بعد توقف دام أكثر من 7 سنوات.

وأشار درويش، إلى أن إعادة تشغيل ميناء بورسعيد يهدف إلى تقليل فترات انتظار السفن ومنع التكدس بمينائي الإسكندرية ودمياط، بالإضافة إلى تطبيق "النقل متعدد الوسائط" باستخدام وسائط مختلفة من وسائط النقل سواء من خلال النقل البحري (السفن) أو السكك الحديدية (القطار) من ميناء بورسعيد لأماكن التخزين المختلفة، مما يساهم في تخفيف العبء على الطرق وسرعة تداول القمح ورفع العبء عن خزانة الدولة.

كان في استقبال السفينة اللواء عادل رزق مدير عام ميناء غرب بورسعيد، الذي قام بتسهيل كافة إجراءات دخول السفينة إلى الميناء والرباط على الرصيف وكذا أعمال التفريغ.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - ميناء غرب بورسعيد يستقبل 63 ألف طن من القمح الروسي لأول مرة منذ 7 سنوات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - ميناء غرب بورسعيد يستقبل 63 ألف طن من القمح الروسي لأول مرة منذ 7 سنوات " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة تتراجع 99 نقطة خلال أكتوبر
التالى اقتصاد - ارتفاع بأسعار الواردات الأمريكية بعد تراجعها فى أغسطس