أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - (التجارة) تستطلع الآراء بشأن لائحة السجل الموحد للرهون

اقتصاد السعودية - (التجارة) تستطلع الآراء بشأن لائحة السجل الموحد للرهون
اقتصاد السعودية - (التجارة) تستطلع الآراء بشأن لائحة السجل الموحد للرهون

انت تشاهد اقتصاد السعودية - (التجارة) تستطلع الآراء بشأن لائحة السجل الموحد للرهون
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 16 مايو 2018 07:03 مساءً

باريس نيوز - دعت وزارة التجارة والاستثمار المهتمين والعموم إلى إبداء آرائهم ومقترحاتهم حيال مشروع لائحة تنظيم السجل الموحد للرهون التجارية، عبر البريد الإلكتروني (cpl@mci.gov.sa) وذلك قبل نهاية يوم الأربعاء الموافق 24 /5/ 2018م.
وأوضحت الوزارة أن مشروع اللائحة يتضمن الأحكام الإجرائية المتعلقة بالسجل، ومن أبرزها: إجراءات التسجيل والتعديل عليه وشطبه وإجراءات الحصول على المستخرجات التنفيذية وإجراءات الاطلاع على السجل والمسؤولية عن القيود في السجل والمقابل المالي للخدمات التي يقدمها السجل.
ويهدف مشروع اللائحة إلى تحقيق أغراض نفاذ عقد الرهن، وتعديلاته، والقيود المتعلقة به أمام الغير، وتحديد أولوية المرتهنين في الرهن، وتمكين الغير من الاطلاع على قيود السجل لمعرفة حقوق الرهن المقررة على أصول الراهن وفق أحكام اللائحة.
ويختص السجل الموحد للرهون التجارية بتسجيل ما يتلقاه من بيانات بخصوص عقود الرهن المحررة وفق أحكام النظام ، وتعديل القيود الخاصة بها وفق اللائحة , بالإضافة إلى إصدار المستندات التنفيذية وفق الأحكام المحددة في النظام واللائحة التنفيذية ولائحة تنظيم السجل، وحفظ بيانات تسجيل الرهون التي تزوده بها الجهات المختصة وفق النظام.
ودعت الجميع إلى الاطلاع على مشروع اللائحة ونموذج إبداء الآراء من خلال الدخول على الرابط: https://mci.gov.sa/scm.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - (التجارة) تستطلع الآراء بشأن لائحة السجل الموحد للرهون " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - (التجارة) تستطلع الآراء بشأن لائحة السجل الموحد للرهون " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - ميرفت سلطان: 4 مليار دولار حجم الصادرات المصرية لأفريقيا
التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي