أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : خبير: إشكالية فنية واستثمارية بأزمة بيع أسهم الأوقاف

انت تشاهد مال و اقتصاد : خبير: إشكالية فنية واستثمارية بأزمة بيع أسهم الأوقاف
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 17 مايو 2018 01:27 صباحاً

باريس نبوز - وزير الأوقاف يتسلم نسخة تقرير المركزي للمحاسبات بشأن بيع أسهم الهيئة

قال حسام الغايش خبير أسواق المال إن هناك إشكالية في قضية بيع بلتون لأسهم هيئة الأوقاف لدى بنك الإسكان، فمن الناحية الفنية يجب بحث مستويات أسعار السهم سوقيا وما إذا كانت أعلى من القيمة العادلة للسهم، وهل كان متخذ القرار على علم بقرار توزيع الأرباح أو مقترح بذلك.

وأضاف خبير أسواق المال في تصريحات لـ ""، أن الشق الاستثماري يستوجب دراسة ما إذا كانت هناك فرصة بديلة وتحتاج إلى سيولة في توقيت البيع من عدمه، متابعا: إن سبب الأزمة عدم الرجوع لوزير الأوقاف قبل اتخاذ القرار لتوضيح الأمر..

وكانت أزمة ظهرت بعد بيع الدكتور أحمد عبد الحافظ، رئيس هيئة الأوقاف،السابق لـ8 ملايين و98 ألف سهم مملوكة للهيئة ببنك التعمير والإسكان قيمتها 400 مليون و100 ألف جنيه في يناير الماضى بالأمر المباشر دون موافقة مجلس الإدارة، ومجلس وكلاء الأوقاف، ووزير الأوقاف حيث يشترط القانون موافقة الجهات المذكورة واعتماد الوزير فيما يزيد قيمته عن نصف مليون جنيه.


وشهدت الأزمة ملابسات متعددة أبرزها البيع، ثم طلب الموافقة على عكس ما تنص اللوائح وقوانين الهيئة، وهو ما جعل عضو الجهاز المركزى للمحاسبات يقول لوزير الأوقاف "يا معالى الوزير هو الصلاة قبل الوضوء في الأوقاف.. إزاى تبيع قبل الموافقة".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : خبير: إشكالية فنية واستثمارية بأزمة بيع أسهم الأوقاف " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : خبير: إشكالية فنية واستثمارية بأزمة بيع أسهم الأوقاف " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - غدًا .. "المركزى" يطرح أذون الخزانة بقيمة 16.7 مليار جنيه
التالى اقتصاد - اسعار البترول تغلق على ارتفاع بعد جلسة متقلبة

معلومات الكاتب