أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - عمل المرأة يدعم الادخار والاستثمار

انت تشاهد اقتصاد السعودية - عمل المرأة يدعم الادخار والاستثمار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 1 يونيو 2018 02:02 صباحاً

باريس نيوز - كانت المرأة وماتزال - ترفض الزواج من الرجل العاطل، والآن كثيرٌ من الرجال يرفضون الزواج من المرأة العاطل (صيغة فاعل يستوي فيها الجِنسان!.. والعمل كذلك إلى الحدّ المناسب للمرأة) ..

وقد فُتِحَتْ الأبواب للمرأة العاملة في مجتمعنا، بما يتوافق مع شريعتنا الغراء، وأثبتتْ جدارتها وجدّيتها.. (والأُسر المنتجة - وكذلك العمل من بعد - من أفضل الأعمال وأكثرها استيعاباً لطاقات النساء، ونهضة الصين من خلال الأسر المنتجة) ..

إنّ عمل المرأة يدعم الادخار، لأنها سوف تُدرك صعوبة الحصول على النقود، فتحرص على ضبط الإنفاق، والبعد عن الهدّر والإسراف، بعكس المرأة التي لا تعمل فإنها لا تُقدِّر قيمة النقود، ولا تعرف تعب الرجال في الحصول عليها، وحين كانت المرأة لا تعمل كثُر ترديد المثل الشعبي: (المرأة والطفل الصغير يظنان الرجل على كلّ شيء قدير ..) كانت تنهال المطالب على الرجل، ويُهدر جهده وماله في إسراف نهى الله عنه، وحذّر منه، ومع الإسراف يندر الاستثمار وربما ينعدم، بل رُبّما ركبت الديونُ الرجال بسبب إسراف النساء وأحلامهن التي تُشبه أضواء لاس فيجاس، خاصة إذا كان الرجل يحب زوجته ويضعف أمام مطالبها التي لاتنتهي.

حين تدخل المرأة سوق العمل، تعرف جيداً قيمة المال، وصعوبة الحصول عليه، وشدة المنافسة حوله، وهذا يجعلها تجنح للرشد، وتحرص على الادخار، ثم الاستثمار، وفي هذا منافع شتى للأسرة والمجتمع والاقتصاد الوطني بشكل عام.

Your browser does not support the video tag.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - عمل المرأة يدعم الادخار والاستثمار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - عمل المرأة يدعم الادخار والاستثمار " تم نقلة من موقع " جريدة الرياض " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جريدة الرياض " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - بدء أعمال الملتقى 23 للتحكيم التجاري الخليجي بسلطنة عمان