أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : الحكومة تسدد 700 مليار دولار قسطا لنادي باريس

انت تشاهد مال و اقتصاد : الحكومة تسدد 700 مليار دولار قسطا لنادي باريس
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 2 يونيو 2018 04:25 صباحاً

باريس نبوز - ١٢ مليار دولار «فاتورة ديون ٢٠١٨».. ٣.٧ مليارات دولار قيمة قسطي «نادي باريس».. سداد 8 مليارات دولار لـ4 دول عربية.. والحكومة تبحث اقتراض 6 مليارات دولار بسندات دولية

تعتزم الحكومة المصرية سداد نحو ٧٠٠ مليون دولار قسط مستحق لنادي باريس، خلال الأسبوع المقبل، وفقا لمصدر حكومى مطلع.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـــــ " " أن مصر لن تتاخر عن سداد المستحقات الخارجية لديها وسيتم سداد كافة الاقساط والمستحقات في موعدها دون تاخير.

ويبلغ حجم الديون المستحقة على مصر لنادي باريس نحو ٣.٧ مليارات دولار، من إجمالي ٨٠ مليار دولار ديون خارجية على مصر.

ووفقا لآخر البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى المصرى فإن الاحتياطي النقدي الأجنبي سجل أعلى مستوى له في ٦ سنوات ليصل إلى 44 مليار دولار.

ويضم نادي باريس «19» دولة، من أغنى دول العالم، وتقدم خدمات أبرزها إعادة جدولة الديون المستحقة، لتخفيف عبء الديون، وإلغاء ديون بعض الدول.

كما يسمح نادي باريس بعملية شراء الديون وهي إحدى السياسات المعتمدة من قبل النادي، التي تعني نقل ذمة دين دولة ما من الدائنين المختلفين سواء أكانوا «دولا أو مؤسسات أو قطاعا خاصا» إلى ذمة النادي، مقابل نسب خصم يتفق عليها الطرفان «النادي والدولة الدائنة التي ترغب في بيع دينها»، وتقر جميع الدول الأعضاء بالنادي هذه السياسة، ما عدا اليابان التي لا تسمح قوانينها الداخلية بذلك.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : الحكومة تسدد 700 مليار دولار قسطا لنادي باريس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : الحكومة تسدد 700 مليار دولار قسطا لنادي باريس " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - بدء أعمال الملتقى 23 للتحكيم التجاري الخليجي بسلطنة عمان

معلومات الكاتب