أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - “مايكروسوفت” تقيم مركز بيانات في أعماق البحر

اقتصاد عمان - “مايكروسوفت” تقيم مركز بيانات في أعماق البحر
اقتصاد عمان - “مايكروسوفت” تقيم مركز بيانات في أعماق البحر

انت تشاهد اقتصاد عمان - “مايكروسوفت” تقيم مركز بيانات في أعماق البحر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 09:06 مساءً

باريس نيوز - ريدموند (أميركا) ـ د.ب.ا: أعلنت شركة البرمجيات والتكنولوجيا الأميركية العملاقة “مايكروسوفت” إنشاء مركز بيانات ضخم تحت سطح البحر بالقرب من منطقة “أوركني آيلاند” الاسكتلندية، يصل طول مركز البيانات 40 متراً وهو مقام على شكل غواصة تستطيع استيعاب 864 حاسوب خادم.
وقد جرى تجميع المركز واختباره في فرنسا ثم تم نقله على شاحنة مسطحة إلى اسكتلندا حيث تم تثبيته على قاعدة مثلثة الشكل مملوءة بالحصى من أجل وضعه في قاع البحر.
وذكرت “مايكروسوفت” أن هذا المركز قادر على العمل لمدة 5 سنوات متصلة دون الحاجة إلى صيانة. في الوقت نفسه فإنه يمكن الاعتماد على التبريد الطبيعي لتشغيل هذه الخوادم عندما تكون تحت سطح البحر، في حين أن أجهزة حواسيب الخادم الموجودة في مراكز البيانات التقليدية على سطح الأرض تستهلك كميات كبيرة من الطاقة لتشغيل وحدات التبريد فيها، كما أن هذه المراكز الموجودة في أعقاق البحار تستهدف توفير خدمات الحوسبة السحابية للمدن الساحلية التي تعاني غالبا من ضعف كفاءة خدمات الإنترنت السريع.
في الوقت نفسه فإنه لا توجد فرصة لإصلاح أي جهاز حاسوب خادم موجود في هذا المركز البحري، في حال تعطله، لكن الخبراء يأملون أن تكون معدلات أعطال هذه الأجهزة أقل منها في الأجهزة التقليدية على سطح الأرض.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - “مايكروسوفت” تقيم مركز بيانات في أعماق البحر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - “مايكروسوفت” تقيم مركز بيانات في أعماق البحر " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - "السلع التموينية" تشتري 420 ألف طن من القمح الروسى والرومانى
التالى اقتصاد السعودية - بدء أعمال الملتقى 23 للتحكيم التجاري الخليجي بسلطنة عمان